شريط الأخبار

غزة: الاحتلال يفرج عن أسير من القسام بعد 12 عاماً من الاعتقال

11:19 - 21 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال، بعد ظهر اليوم الاربعاء (21|5)، عن أسير من قطاع غزة بعدما أمضى في السجون الاسرائيلية 12 سنة متتالية.
وأخلت سلطات الاحتلال بعد ظهر اليوم الاربعاء سبيل الاسير اياد عبد الحي الخليلي (35 عاما) من مدينة غزة، عند معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، حيث تم اقتياده بمسيرة محمولة من قبل اقاربه وأصدقائه إلى مسقط رأسه في المدينة.


وطالب الخليلي في تصريح له فور وصوله منزله في حي الدرج وسط المدينة بتصعيد الجهد الرسمي والشعبي والمقاوم من اجل تحرير الاسرى، محذرًا من ان السجون قد تشهد انتفاضة قريبا.


وقال: "إن رسالة الأسرى التي أحملها إلى كافة الجهات المختصة وفعاليات شعبنا، مزيدا من الحراك والتضامن مع الأسرى حتى يتم تبييض السجون، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال وحدتنا الوطنية".


وأضاف الخليلي أن سجون الاحتلال ستشهد قريباً انتفاضة من قبل الأسرى في ظل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه عدد من الأسرى الإداريين".


وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الاسير الخليلي في الحادي والعشرين من ايار (مايو) من عام 2002 على احد الحواجز العسكرية في القطاع قبل تحريره من قبل قوات الاحتلال حيث حكمت محكمة عسكرية اسرائيلية عليه بالسجن لمدة 12 سنة بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" .


وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو خمسة آلاف أسيرًا فلسطينيًا، بينهم 415 أسيرًا من قطاع غزة جلّهم من قدامى الأسرى وذوي الأحكام العالية.

انشر عبر