شريط الأخبار

سلفان شالوم يتراجع عن الترشح في سباق الرئاسة في "اسرائيل"

08:16 - 21 تشرين ثاني / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أفادت الإذاعة العبرية العامة مساء اليوم الأربعاء بأن الوزير الصهيوني "سيلفان شالوم" قد قرر وأعلن في وقت سابق عدم خوضه في السباق على كرسي الرئاسة في "إسرائيل"، مشيرة إلى أنه ووفقاً لمصادر مقربة من شالوم بأن قرار الأخير جاء بعد تأكده من أن نتنياهو لن يدعمه في هذا السباق.

وكانت محافل ومصادر سياسية إسرائيلية تحدثت بأن كلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان قد مارسا ضغوطاً كبيراً على وزير الخارجية الأسبق "دافيد ليفي" من أجل التقدم بأوراقه رسمياً ليكون هو المرشح الأفضل لاختياره رئيساً قادماً لـ "إسرائيل".

من جانبها أعربت عضو الكنيست عن حزب الليكود "ميري ريغيف" عن أسفها الشديد إزاء ما قرره الوزير شالوم، مؤكدة أنها ستدعم ترشيح عضو الكنيست عن حزب الليكود والذي يعتبر غريم نتنياهو الأول داخل الحزب "روبين ريفلين".

هذا وكان رئيس الكنيست "يولي ادلشتاين" قد أعلن مؤخراً عن العاشر من الشهر المقبل موعداً رسمياً لاختيار "الرئيس الإسرائيلي" القادم والذي يحل مكان الرئيس الحالي "شيمعون بيرس" الذي يعد أيامه الأخيرة في هذا المنصب، كما حدد ادلشتاين السابع والعشرين من الشهر الحالي كموعد أخير لإغلاق باب الترشح لهذا المنصب.

انشر عبر