شريط الأخبار

ليبرمان: "لا يحق لأمريكا المطالبة بالتحقيق في استشهاد فلسطينيين"

08:13 - 21 حزيران / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت صحيفة "الجيروزاليم بوست" على موقعها الالكتروني مساء اليوم الأربعاء عن وزير خارجية الاحتلال، "أفيغدور ليبرمان" رفضه القاطع لدعوة المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية بالتحقيق في استشهاد طفلين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات عنيفة كانت قد وقعت الخميس الماضي قرب سجن عوفر قرب رام الله في ذكرى النكبة.

وأضاف ليبرمان في كلمة له ألقاها في جامعة "أرئيل": "نحن لسنا بحاجة لدعوة الولايات المتحدة من أجل فتح تحقيق فيما جرى"، زاعماً أن الجيش الإسرائيلي الأكثر أخلاقية في العالم، معرباً عن أسفه لعدم صدور بيانات مشابهة في حالات أخرى.

ولفت إلى أن ما يحدث في سوريا من صراع أدى إلى مقتل أكثر من 170 ألف شخص، ولم يصدر المجتمع الدولي والولايات المتحدة أي بيان يدعو للتحقيق في هذه الوفيات، مدعياً أن حركة حماس في قطاع هي الأخرى تقوم بقتل الإسرائيليين دون أي رد دولي على ذلك.

وحول الفيديو الذي نشر يوم أمس على مواقع التواصل الاجتماعي والذي أظهر لقطات حية وثقت المواجهات ولحظة إطلاق جنود الاحتلال النار صوب شابين فلسطينيين بدم بارد وعن سابق اصرار وعن مسافة بعيدة ولم يكونا يشكلان أي خطر على الجنود.

انشر عبر