شريط الأخبار

"إسرائيل": ان نشبت الحرب فنحن جاهزون لها خلال 24 ساعة

07:37 - 21 حزيران / مايو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 قال ما يسمى بـــ "قائد سلاح الجو" في جيش الاحتلال، العميد امير ايشل متطرقا لاحتمال نشوب حرب في المنطقة الشمالية: " ان سلاح الجو الاسرائيلي ضاعف خلال العامين الماضيين من قدراته للمواجهة".

و بحسب ايشل، فإن سلاح الجو الان لديه اهداف بنسبة 400%، مضيفاً ان سلاح الجو لديه القدرة لضرب اهداف تبعد الاف الكيلوات من "اسرائيل" في حالة تلقى سلاح الجو الامر قبل 24 ساعة.

و أضاف: "في الحرب المقبلة سنستخدم قصف شديد ومناورات اقل".

من ناحيته، قال قائد قسم العمليات العسكرية في الجيش الاسرائيلي العميد يؤاف هار ايفن خلال "مؤتمر النار" في حيفا: " إن الجيش الاسرائيلي يبين قوة الردع، و يمكن حسم القوة عبر اطلاق نار كثيفة نحو العدو مرة واحدة لحسم المعركة في بدايتها"، حسب تعبيره.

 وحيال حزب الله قال هار ايفن: " إن قوة حزب الله و قدرته العسكرية قد تعاظمت بشكل كبير جدا"، مشيراً الى أن ترسانة حزب الله من الاسلحة التي لا تقل عن بعض الجيوش".

و أوضح ايفن أن لدى حزب الله اسلحة تصيب اهدافها بدقة، كما أن لديه حقل تجارب ليس بالسيئ في سوريا.

و قال بأن حزب الله لا يعتبر "منظمة ارهابية" كلاسيكية فهو يمتلك تراسنة كبيرة من السلاح، زاعماً أن حزب الله ادرك بأنه لن يحقق انجازات كما كان الوضع في السنوات الاخيرة، لذلك قام بتغيير إستراتيجيته من احتلال ارض الي استخدام نيران كثيفة لعمق الجبهة الداخلية، و ان  الامر اصبح سياسة لدى "المنظمات الارهابية" باستهداف الجبهة الداخلية لـــ "اسرائيل" املين تحقيق اكبر قوة من الردع

انشر عبر