شريط الأخبار

قوات تأمين مطار بنينا ببنغازي الليبية تعلن انضمامها لقوات حفتر

08:55 - 21 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت قوات تأمين مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي (شرق) انضمامها لقوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، الذي أعلن عن حملة عسكرية ضد ما أسماه “المتطرفون ” في البلاد، بينما وصفتها السلطات هناك بأنها “خطوة انقلابية”.

وفي تصريحات للأناضول، قال العقيد حامد شويقي، مدير أمن مطار بنينا الدولي: “أعلن انضمام ضباط وضباط صف وأفراد وموظفين مطار بنينا الدولي إلى معركة كرامة ليبيا بقيادة اللواء حفتر”.

من جانبه، رفض إبراهيم فركاش، مدير مطار بنينا الدولي، التعليق على تصريحات العقيد شويقي لكنه أكد للأناضول أن “تعليق الرحلات والملاحة الجوية في المطار سيستمر حتي يوم 25 من الشهر الحالي”، مؤكدًا أن كل الرحلات تم تحويلها نحو مطار الأبرق الدولي بمدينة طبرق (شرق).

ومنذ السبت الماضي، توقّفت الرحلات الجوية في مطار بنينا جراء تدهور الأوضاع الأمنية فى بنغازي.

جاء ذلك في وقت أعلنت فيه مديرية الأمن الوطني بمدينة بنغازي الليبية (شرق)، اليوم الثلاثاء، انضمامها لقوات حفتر، كما أعلن رئيس الحكومة الليبية المقال علي زيدان، اليوم، دعمه لحفتر.

وأمس الإثنين، أعلن قائد القوات الخاصة بالجيش الليبي العقيد ونيس بوخمادة انضمامه وقواته للواء المتقاعد خليفة حفتر.

 كما أعلن منتسبو قواعد طبرق العسكرية والجوية والبحرية وجهازا الاستخبارات والمخابرات العامان والشرطة العسكرية وكتيبة عمر المختار ومديرية الأمن الوطني بمدينة طبرق الليبية انضمامها لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وذلك بحسب ما نقلت الوكالة الليبية الرسمية.

ومنذ يوم الجمعة الماضي، تعيش مدينة بنغازي، على وقع اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر ومقاتلين من الثوار والإسلاميين، يتبعون رئاسة أركان الجيش، في محاولة للسيطرة على المدينة؛ مما خلف 75 قتيلا  و136 جريحا، بحسب وزارة الصحة الليبي.

وفي العاصمة طرابلس حاولت مليشيا “الصواعق” ونظيرتها “القعقاع اقتحام مبنى البرلمان (المؤتمر الوطني العام)، أمس الأحد، بحسب وكيل وزارة الدفاع الليبية، خالد الشريف، الذي قال إن المحاولة لم تنجح.

انشر عبر