شريط الأخبار

الاحتلال يعترف: التدريبات العسكرية بمناطق الضفة تهدف لطرد الفلسطينيين

08:35 - 21 حزيران / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة 'هارتس' العبرية اليوم الاربعاء، ان ضابطا كبيرا من جيش الاحتلال الاسرائيلي اعترف في جلسة للجنة الفرعية للجنة الخارجية والأمن في الكنيست، ان هدف التدريبات العسكرية في الضفة تقليص عدد الفلسطينيين في مناطق التدريبات.

وكانت اللجنة قد بحثت في جلستها 'البناء غير المرخص ' في المناطق المصنفة ' ج' والطرق التي يجب اتخاذها لمنع ذلك قال عيناب شلف ، ضابط كبير في لواء المركز امام اللجنة 'علينا تطيير الفلسطينيين من المناطق  المصنفة   E1 والواقعة بين مستوطنة 'معليه ادوميم' والقدس، وفي غور الاردن وسوسيا في منطقة الخليل '، مضيفا انه تم مؤخرا زيادة التدريبات العسكرية في الضفة من اجل طرد الفلسطينيين.

واضافت الصحيفة التي حصلت على بروتوكول الجلسة السرية، انه شارك في الجلسة ممثل عن جمعية ' رجفيم ' التي تتابع البناء الفلسطيني في المنطقة المصنفة ' ج' وعدد من اعضاء الكنيست المستوطنين، ورؤساء مجالس استيطانية، الذي ادعوا ان ' الادارة المدنية للاحتلال ' لا تعمل بما فيه الكفاية لهدم البيوت الفلسطينية.

وقال منسق الحكومة في المناطق المحتلة الضابط يواب مردخاي، ان مكتبه اصدر تعليمات بالعمل على تطبيق هدم المنازل في مناطق E1 وعلى طول شارع رقم 1 الذي يربط القدس مع اريحا.

وتطرق اعضاء اللجنة الى المساعدات من الدول الاوروبية للفلسطينيين في المنطقة ج مدعين ان دعم الفلسطينيين في تلك المناطق غير قانوني ' نقوم بمصادرة الخيم والمساعدات قبل وصولها الى السكان ونحن بذلك نوجه ضربة قاسية لهم' قال ضابط في جيش الاحتلال في الجلسة ، اما منسق شؤون الحكومة فقد اكد ان حكومته تقدم شكاوى لسفارات الدول الاوروبية الذين يقدمون المساعدات غير القانونية للفلسطينيين.

انشر عبر