شريط الأخبار

دبي تكرم اليوم الفائزين بجائزة الصحافة العربية

07:41 - 21 تموز / مايو 2014

دبى – د ب أ - فلسطين اليوم

تشهد مدينة دبي الاماراتية اليوم الأربعاء إعلان أسماء الصحفيين الفائزين بجائزة الصحافة العربية في دورتها الـ13، والتي توصف بأنها أهم جائزة عربية للصحافة، وتمنحها إمارة دبي الاماراتية.

وسيتم تكريم الصحفيين الفائزين في حفل ضخم يقام في ختام فعاليات منتدى الاعلام العربي بحضور عدد من كبار المسؤولين الاماراتيين، وحشد من ابرز رجال الاعلام والصحافة المرئية والمقرؤة في العالم العربي.

ويتنافس على الجوائز 36 صحفيا اختارتهم لجنة التحكيم للتأهل للمرحلة النهائية من ضمن 4500 عمل صحفي تلقته الجائزة وهو الرقم الأكبر في تاريخها منذ إطلاقها في العام 1999.

وينتمي الصحفيون المتأهلون الى عدة دول عربية وغربية، والنسبة الاكبر منهم من مصر والامارات والمغرب .

وقد ترشح لفئة الصحافة التخصصية الصحفي أحمد هاشم عاشور من صحيفة ‘الإمارات اليوم’، وفي فئة الصحافة الاستقصائية ترشحت بسمة محمد من صحيفة الصباح المصرية، وفي فئة الحوار الصحفي شملت الترشيحات ياسر رزق من صحيفة المصري اليوم.

وعن فئة الصحافة الإنسانية شملت الترشيحات أحمد مدياني من مجلة مغرب اليوم، وفي فئة الصحافة الاقتصادية ترشح مصطفى عبدالعظيم من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وعن فئة الصحافة السياسية، شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان ‘ كلمة السر.. الولاء للمرشد’ قدمته منال لطفي من صحيفة التحرير المصرية.

وفي فئة الصحافة الرياضية شملت الترشيحات مسعد عبدالوهاب من صحيفة الخليج الإماراتية، وعن فئة الصحافة الثقافية شملت الترشيحات أسامة كمال من مجلة العربي الكويتية.

وقالت منى بوسمرة مديرة الجائزة في بيان سابق أن جميع المرشحين هم فائزون بوصولهم إلى هذه المرحلة الحاسمة.

انشر عبر