شريط الأخبار

الظاظا: الحكومات المتعاقبة تتحمل تبعات سابقاتها والمستحقات المالية مكفولة

06:09 - 20 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير المالية م. زياد الظاظا أن الأمن الوظيفي للموظفين ومستحقاتهم المالية مضمونيْن ومكفوليْن، مشيراً إلى أن الحكومات المتعاقبة تتحمل تبعات سابقاتها.

وقال الظاظا، خلال لقاء متلفز مع قناة الأقصى، اليوم الثلاثاء، إن لجنة خاصة سيتم تشكيلها من حركتي حماس وفتح للنظر في قضايا الموظفين، وستعطي توصيات بكيفية معالجة التكدس الوظيفي.

وتطرق الظاظا إلى انجازات الحكومة منذ توليها الحكم، قبل حوالي 8 سنوات، مشيراً إلى أنها ستسلم الحكم، دون وجود ديون عليها لا لبنوك أو دول.

وحول مستحقات رواتب الموظفين، أشار إلى أنها ليست كثيرة على "الآخرين"، ولكنها كبيرة على إمكانات حكومته خاصة في الوضع الحالي.

وحول قضية الترقيات، أكد الظاظا أن الحكومة جمدت أكثر من 580 رتبة، وتركتها للحكومة القادمة، مشيرا إلى أن الترقيات هي أعداد ضئيلة، ومستحقة منذ فترة.

ولفت الظاظا إلى أن الحكومة حين تسلمت الحكومة، قامت بتسديد ديون للحكومة السابقة بـ 105 مليون دولار للبنوك.

ونوه الظاظا إلى أن الحكومة استطاعت تشغيل قرابة 40 ألف موظف مدني وعسكري  و10 آلاف على بند التشغيل المؤقت خلال فترة حكمها.

وشدد الظاظا على أن قطاع الأمن كان من أهم إنجازات الحكومة، موضحا أن 17500 رجل أمن، وبالتعاون مع الشعب الفلسطيني استطاعوا تحقيق أمن عالي في القطاع.

انشر عبر