شريط الأخبار

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 يهود على خلفية "تدفيع الثمن"

06:03 - 20 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة الإسرائيلية عصر اليوم، عن اعتقالها 4 يهود للاشتباه في ضلوعهم في عمليات تدفيع الثمن التي وقعت في مدينة يوكنعام قرب حيفا (شمال) مؤخرا. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان نشرته الإذاعة العبرية: " قامت الشرطة الإسرائيلية بإعتقال 4 مشتبهبن يهود في تنفيذ هجمات ضد مواطنين عرب في مدينة حيفا"، في إشارة إلى هجمات تدفيع الثمن.

وينشط مستوطنون إسرائيليون في تنفيذ هجمات ضد ممتلكات فلسطينية ومواقع دينية إسلامية ومسيحية في داخل الخط الأخضر والضفة الغربية والقدس تحت اسم "تدفيع الثمن"، ومرارا وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات لاذعة إلى تلك الحركة، إلا أنه لم يتخذ ضدها إجراءات فعلية ردا على تصرفاتها.

وكانت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني وصفت عمليات"تدفع الثمن" بأنها "جرائم كراهية تقتات من الخوف واستغلال الوضع المعقد في إسرائيل بهدف تأجيج مشاعر البغض والدفع نحو والعنف".

وأضافت في حديث  للإذاعة الإسرائيلية العامة في وقت سابق أن "هذه الممارسات هي حملة شريرة تسعى إلى تقويض القيم التي نؤمن بها ".

وقالت ليفني"إن الجهات التي تقف وراء تدفيع الثمن ترغب في تقديم إسرائيل للمحاكمة الدولية"، مشيرة إلى أنه "يجب إلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة"، نافية ما نشر حول "عدم وجود نية لاعتقالهم "

انشر عبر