شريط الأخبار

مقتل 5 وإصابة 14 في تفجير سيارتين مفخختين بالعراق

11:07 - 20 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قتل، صباح اليوم الثلاثاء، 5 أشخاص بينهم 3 جنود، وجرح 14 بينهم 10 مدنيين، في تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا منطقتين متفرقتين بالعراق، بحسب مصادر أمنية.

ففي بلدة بيجي، شمالي بغداد، قال النقيب في الشرطة، عمر الجبوري، لوكالة الأناضول، إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت عند حاجز تفتيش للجيش، ما أدى إلى مقتل 3 جنود بخلاف الانتحاري، وجرح 7 بينهم 4 من عناصر الجيش، و3 مدنيين".

وفي محافظة بابل، جنوبي بغداد، قال مصدر في الشرطة فضل عدم الكشف عن هويته، إن "مدنياً قتل، وجرح 7 آخرون في انفجار سيارة مفخخة وسط المحافظة".

وتعد محافظة بابل ذات الغالبية الشيعية ومركزها الحلة، من أكثر محافظات الوسط اضطراباً، وتعترف حكومتها المحلية بأن مناطقها الشمالية المحاذية لبغداد، والأنبار (غرب) ملاذ لتنظيم القاعدة في العراق، ويتخذ منها منطلقاً لشن هجماته في جميع أنحاء البلاد.

ولم تعلن أية جهة حتى الساعة 07.20 تغ مسؤوليتها عن هذين الهجومين. 

وتخوض قوات الجيش العراقي منذ نحو 5 أشهر معارك ضارية مع عناصر تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار (غرب)، فيما تتأهب قوات خاصة لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة التي تخضع لسيطرة "داعش"، وأعلنت قبل شهرين إمارة للدولة الإسلامية في العراق والشام.

انشر عبر