شريط الأخبار

وفداً أممي تابع لـ"UNDP" يطلع على مشاريع قانونية بغزة

10:56 - 19 كانون أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم


زار وفداً تابعاً لمكتب منع الأزمات والانتعاش المبكر في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك، العيادة القانونية (6) في مركز برامج النشاطات النسائية بمدينة النصيرات وسط قطاع غزة.

وضم الوفد الأممي كل من السيد جون كوكيل رئيساً للوفد، وآن كاهل ونيكولاس جايج وهايوان جنيك وجلينا فالديك.

وشملت الجولة التي جاءت للاطلاع على المشاريع التي تنفذها شبكة عون للوصول للعدالة والارتقاء بشركاء المجتمع المدني في دعم سيادة القانون والتمكين المجتمعي، بلدية النصيرات وسط القطاع والمجلس الشبابي للبلدية، في إطار الاطلاع على انجازاتهم وتقديم ما هو ممكن من دعم ومشاريع تفيد البيئة والصحة.

وأبدى الوفد الأممي إعجابه العميق بما قدمه شركاء المجتمع المدني وخاصة فيما يتعلق بتوطين فكرة التمكين القانوني في المجتمع الفلسطيني والذي أصبح نموذجا يحتذى به في الإقليم.

وكان شركاء المجتمع المدني في شبكة عون للوصول للعدالة  قد استعرضوا أمام الوفد التحديات التي تواجههم في مجال الوصول للعدالة والانجازات التي أحرزها نظام العون المنشأ حديثاً في قطاع غزة على صعيد دعم الفئات المهمشة للوصول للعدالة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع.

وهدف البعثة هو البرمجة المستقبلية في إطار تحليل السياق الفلسطيني وإيجاد تدخلات معمقة وإجابات لحالة الصراع الممتد وتطبيق مفهوم التخطيط التنموي المناطقي خاصة في مجال الحوكمة الرشيدة بما يشمل التمكين المجتمعي و دعم سيادة القانون و النفاذ للعدالة.

وقال إبراهيم أبو شمالة نائب مدير برنامج سيادة القانون والوصول للعدالة في UNDP، إن زيارة الوفد هي للاطلاع على البرامج المتعلقة بالحوكمة وخاصة برامج سيادة القانون لما لذلك من أهمية في سياقات ما بعد الصراعات والنزعات، كذلك للاطلاع على انجازات العيادة القانونية على مدار أربع سنوات الماضية.

انشر عبر