شريط الأخبار

الاحتلال يهدم اليوم 9 مبان فلسطينية في منطقة القدس

05:53 - 19 تشرين أول / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت مصادر "إسرائيلية" أن سلطات الاحتلال هدمت اليوم 9 مبان في  منطقة القدس اليوم الإثنين، بزعم بنائها دون ترخيص، وقالت إن عمليات الهدم تركزت في العيزرية  وتجمعات بدوية.

ونقل موقع "والا" العبري عن ضابط "إسرائيلي"  قوله إن عمليات الهدم تركزت في العيزرية  وفي التجمعات البدوية المحيطة بمستوطنة "معلي أدوميم".

وقال الضابط إن «ظاهرة البناء غير القانوني تصاعدت مؤخرا في المنطقة التي تصل شرق القدس  بالتكتل الاستيطاني، ونحن نقدم الدعم اللازم للإدارة المدنية لتطبيق القانون».

وكانت مصادر فلسطينية ذكرت أن جرافات الاحتلال "الإسرائيلي" أقدمت عصر اليوم الإثنين على هدم منزل فلسطيني وبركسات وحظيرة للماشية في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

ونقلت إذاعة «الأقصى» عن أحد السكان  قوله إن جرافات الاحتلال هدمت منزلا يعود للمواطن محمد إبراهيم الجهالين في منطقة جبل البابا للمرة الثانية خلال شهر وبركسا وحظيرة أغنام تعودان له.

كما توجهت الجرافات بعد ذلك إلى مدخل العيزرية الشرقي وهدمت ثلاث بركسات تعود لمواطنين من بلدة السواحرة.

وفي وقت سابق هدمت جرافات الاحتلال  منزلاً ومزرعة مقامة بمنطقة عرب الجهالين بالعيزرية، بعد اقتحامها للمنطقة بقوات كبيرة ومحاصرتها. وأفاد أمين سر حركة فتح في عرب الجهالين داوود بسيسات بأن جيش الاحتلال اقتحم المنطقة وهدم المنزل المقام في جبل البابا ويعود للمواطن محمود ابراهيم الجهالين.

وأوضح أن المواطم محمود جهالين أعاد بناء منزله بعد أن هدمته قوات الاحتلال الشهر الماضي.

انشر عبر