شريط الأخبار

منتخب فلسطين يفوز على قيرغستان بهدف وحيد وقاتل

05:46 - 19 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قاد النجم عبد الحميد ابو حبيب منتخبنا للفوز الثمين والقاتل بهدف دون رد على منتخب قيرغيزستان, افتتاح بطولة كاس التحدي, في اللقاء الذي لعب في عاصمة جزر المالديف مالي, ليحصد منتخبنا اول ثلاث ننقاط في بداية مشواره في البطولة.

وجاء شوط اللقاء الأول بتحفظ كبير من المنتخبين, حيث لعب جمال محمود بالتشكيل الأنسب والاجهز للقاء, حيث دفع برمزي صالح في حارس المرمى وأمامه الرباعي عبد الله جابر وهيثم ذيب وخالد مهدي ورائد فارس, وفي خط الوسط الثنائي مراد  إسماعيل وحسام أبو صالح وخضر يوسف وفي الأمام هلال موسى وأمامه ثنائي الهجوم رامي مسالمة وتامر صيام.

وشكل المنتخب القيرغيزسي خطورة في بداية اللقاء بكرتين, رد عليه الفدائي بفرص خطيرة أبرزها كرة ساقطة داخل الصندوق لرامي مسالمة لم يتعامل معها بنجاح.

ولم يشهد هذا الشوط بعد مرور أول 20 دقيقة الكثير من الأحداث حيث انحصر اللعب في وسط الملعب,  دون أي خطورة باستثناء عرضية عبد الله جابر داخل الصندوق أمسك بها الحارس بصعوبة, عليها يخرج الشوط الأول بنتيجة سلبية.

وفي الشوط الثاني اندفع كل فريق وتبادلا الهجمات والفرص رغم غياب الخطورة, إلا أن الأداء كان أسرع بين اللاعبين, ويدفع جمال محمود بأول تبديل بدخول اشرف نعمان بدلا من رامي مسالمة.

وأتيحت لمنتخبنا فرص لكن التسرع في إنهاء الكرة وقف دون ترجمة هذه الفرص, ليزج جمال محمود بعبد الحميد أبو حبيب في مركز صناعة اللعب بدلا من هلال موسى, إلى جانب تبديل أول للمنتخب القيرغيرستاني.

ويسدد حسام أبو صالح كرة قوية يمسكها الحارس على مرتين بصعوبة, في خطيرة للفدائي في الشوط الثاني.

ومن هجمة من الميمنة ينطلق نعمان بكرة ويراوغ ويمرر كرة داخل الصندوق لتامر صيام الذي يسددها صاروخية يبعدها الحارس بصعوبة لركنية.

وفي الربع الأخير من اللقاء ضغط منتخب قيرغيزستان بقوة وشكل خطورة عبر العرضيات, وجدت تماسك واستبسال من لاعبي الفدائي, فيما اعتمد منتخبنا على الهجمات المرتدة.

وفي الدقائق يدفع محمود بتبديل دفاعي أخير بدخول عبد اللطيف البهداري بدلا من حسام أبو صالح.

ومن ركنية في الدقيقة السادسة من الوقت البديل, لعبها اشرف نعما داخل الصندوق على قدم عبد الحميد ابو حبيب الذي يطلقها صاروخية داخل الشباك قاتلة في الدقيقة الاخيرة, معلنا فوز منتخبنا بهدف نظيف.


انشر عبر