شريط الأخبار

الاحتلال يجدد الاعتقال الادارى للنائب ياسر منصور للمرة الرابعة

04:57 - 19 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الادارى  اليوم الاثنين للنائب في المجلس التشريعي الفلسطينى " ياسر  داود منصور  " (56 عاماً)، من نابلس  لمدة ستة أشهر وللمرة الرابعة على التوالي .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز رياض الأشقر بان النائب منصور معتقل منذ 24/11/2012، خلال حملة اعتقالات نفذتها سلطات الاحتلال بعد العدوان على غزة أواخر عام 2012 ، مع عدد آخر من النواب ، وفرضت عليه الاعتقال الادارى بدون تهمه أو محاكمة لمدة 6 أشهر، وتم تجديد الاعتقال الادارى له 3 مرات متتالية ، واليوم جددت له للمرة الرابعة .

واشار الاشقر الى ان النائب منصور يخوض اضراب موازى عن الطعام مع الاسرى الاداريين منذ 26 يوما متواصلة ، بحيث يمتنع عن تناول الدواء ،كذلك يضرب يوم ويترك يوم ، كما هو حال العديد من الاسرى الاداريين المرضى ، بينما اعلن امس عن وقفه لتناول الدواء بشكل كامل وعدم الخروج الى عيادة السجن ، علما بانه يعانى من ارتفاع دائم في ضغط الدم، ومن مرض السكري المزمن، وحالته الصحية سيئة ، وقد ازدادت سوء بعد توقفه عن تناول الدواء والاضراب يوما بعد يوم.

وحمَّل الاشقر سلطات الاحتلال المسئولةي الكاملة عن حياة النائب منصور، ومبقية الاسرى الااريين الذين يعانون ظروف صحية صعبة بعد 27 يوما من الاضراب المتواصل ، وطالب المؤسسات الدولية الخروج عن حالة الصمت والتدخل النقاذ الاسرى .

وبين الأشقر بان النائب منصور اعتقل سابقا لدى الاحتلال أكثر من 6 مرات قضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات فى الاعتقال معظمها فى الاعتقال الادارى المفتوح، وهو أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992، ، و يحمل شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة النجاح الوطنية.

انشر عبر