شريط الأخبار

جامعة فلسطين تمنح شهادة الدكتوراه الفخرية للدكتور مروان الصادق إستشاري القلب المفتوح

03:53 - 19 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

منحت جامعة فلسطين الدكتور مروان الصادق استشاري القلب والقلب المفتوح شهادة الدكتوراه الفخرية في التنمية الصحية تقديراً لجهوده الكبيرة والمتميزة في إيجاد ثقافة علاج أمراض القلب عامة، وجراحة القلب والقلب المفتوح خاصة، وذلك في حفل نظمته الجامعة لهذا الشأن بحضور الدكتور كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين والدكتور سالم صباح رئيس الجامعة والدكتور حسن حمودة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور يوسف جربوع عميد للبحث العلمي، وعدد كبير من عمداء الكليات والأكاديميين والوجهاء ورجال الإصلاح والشخصيات الاعتبارية.

وقال "صباح" في افتتاحية الحفل إن قرار جامعة فلسطين منح الدكتور مروان الصادق شهادة الدكتوراه الفخرية يأتي تقديراً منها لإسهاماته كأحد أبرز الأطباء في جراحة القلب في قطاع غزة، ودوره الكبير في خدمة مرضى القلب من أبناء شعبنا الفلسطيني.

كما قدم رئيس الجامعة نبذة حول الدكتور مروان الصادق، مؤكداً أن "الصادق" مثلاً يحتذى به وقيمة كبيرة لأبناء شعبنا الفلسطيني ينبغى أن تحترم وتقدر، متمنياً له الصحة والعافية، والتوفيق لخدمة وطننا وأبناء شعبنا.

أعقب ذلك تلاوة بروتوكول منح شهادة الدكتوراه الفخرية للدكتور مروان الصادق الذي قدمه الأستاذ الدكتور يوسف جربوع، ثم قام الدكتور كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة، والدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة باستكمال بروتوكول منح وتسليم شهادة الدكتوراه.

من جهته استهل "الصادق" كلمته بالشكر والتقدير إلى جامعة فلسطين، قائلاً أن هذه الثقة العالية التي منحتني اياها جامعة فلسطين جعلتني باعثاً ومشجعاً لتقديم المزيد من الجهد والعطاء لمساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر.

وأضاف: إن من دواعي فخري واعتزازي أن أقف أمامكم اليوم مكرماً من هذه الجامعة الغراء ونعتز بالقائمين عليها لأنهم عملوا على تأسيس جامعة متميزة جمعت الطاقات ووحدت الجهود وبزرت شامخة برسالتها الحضارية المتميزة، متمنياً للجامعة دوام التقدم والتوفيق.

يذكر أن الدكتور مروان الصادق يعمل كاستشاري جراحة القلب المفتوح، وقد تلقى دراسته في الجامعات الألمانية، وحصل على شهادة الدكتوراة من جامعة Johann Wolfgang Goethe university Frankfurt am main، وهو حاصل على عضوية نقابة جراحين القلب الألمان، وعضوية نقابة الجراحين الأوروبين، وعمل في العديد من المستشفيات الجامعية والعيادات في ألمانيا وبلجيكا وسويسرا، وحصل على رتبة نائب رئيس قسم جراحة القلب، وقد شارك في أكثر من 5000 عملية قلب مفتوح في ألمانيا وذلك خلال فترة إقامة استمرت 27 عاما في الغربة، وله دور كبير في العمل الخيري وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

انشر عبر