شريط الأخبار

مصلحة سجون الاحتلال تعرقل زيارة المحامي بولس للمضربين

12:22 - 19 حزيران / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

منعت مصلحة سجون الاحتلال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس من زيارة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجن 'أيلون'، وعددهم (49) أسيرا.

وأوضح بولس أن الإدارة تذرّعت بأن هناك ضغطا في زيارات المحامين لهذا اليوم، وأشار إلى أن إدارة مصلحة السجون تهدف من ذلك إلى عزل الأسرى عن العالم الخارجي، ومحاولة التأثير على علاقتهم بالمحامين.

وأوضح بولس أنه سُمح له بزيارة الأسرى القابعين في 'عيادة سجن الرملة'، وتمكن من زيارة الأسيرين المضربين محمد جمال النتشة ومازن النتشة، اللذين نقلا مؤخرا من عزل 'أيلون' إلى 'عيادة سجن الرملة' بعد تدهور في صحتهما، وأكد الأسيران لبولس أن إبقاءهما في العيادة هو بمثابة عزل آخر لهما عن بقية الأسرى المضربين، إذ لا يتلقون أية فحوصات أو متابعة صحية، علما أن الأسير محمد النتشة يعاني من آلام شديدة في رأسه ناتجة عن تعرضه للضرب على يد السجانين في بداية إضرابه.

كما أشار بولس إلى أنه التقى شيخ الأسرى الأسير المريض فؤاد الشوبكي (75) عاما، والذي نقل من سجن 'عوفر' إلى العيادة، تمهيدا لنقله إلى مشفى 'أساف هروفيه' لإجراء عملية جراحية له. وأضاف بولس أن علامات مضاعفات الإضراب بدت ظاهرة على الأسير عدنان شنايطة والذي علّق إضرابه بعد (51) يوما عقب اتفاق توصّل له مع الإدارة.

انشر عبر