خبر هآرتس:8الاف شرطي سيوفرون الحماية خلال زيارة البابا والشاباك قلق

الساعة 07:19 ص|19 مايو 2014

ترجمة خاصة

قال مفتش شرطة إسرائيل يوحنان دانينو  خلال لقاءه بسفير الفاتيكان في "إسرائيل"  بأن "إسرائيل" خصصت 8 آلاف شرطي إسرائيلي لتوفير الحماية لزيارة البابا الأحد المقبل.

وذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة  العاشرة بأن مستوطنين من مجموعة تاغ مخير خطوا شعارات صباح الاثنين الماضي على سيارات متوقفة  قرب معسكر للجيش الإسرائيلي الواقع في  برديس حنا القريبة من تل أبيب ضد البابا.

كما خطت شعارات ضد الفلسطينيين وتعتقد الشرطة "الإسرائيلية" بأن جنود من المعسكر هم من قاموا بخط الشعارات.

 وقالت صحيفة يديعوت يوم الجمعة  الماضية  بأن مستوطني تدفيع الثمن خطوا شعارات على جدران قرب كنيسة مسيحية في شارع السور الثالث  في القدس ( تاغ مخير , الملك داود لليهود والنبي  ويسوع ( عيسي )  قذارة وكالعادة فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا دون اعتقال احد.

 وقد ذكرت صحيفة هآرتس بأن قلق كبير يسود صفوف ضباط جهاز الشاباك " الأمن الداخلي ) والشرطة الإسرائيلية من مغبة إقدام المستوطنين الذين يطلقون على أنفسهم تدفيع الفلسطينيين الثمن بارتكاب عملية كبيرة خلال زيارة البابا  فرنسييسكوس إلى الأراضي المقدسة أواخر الشهر الحالي.

فقد اجتمع ضباط الشاباك والشرطة الإسرائيلية لبلورة منظومة حماية مشددة للاماكن المسيحية في "إسرائيل" .

ووفقا لصحيفة هأرتس فالشاباك والشرطة يخشيان  من مغبة قيام المستوطنين  بالمساس بزيارة  البابا عبر تنفيذ عملية كراهية كبيرة ضد المسيحيين  من شأن تلك العملية ان تشد انتباه  وسائل الإعلام العالمية  .

وحسب الشاباك المستهدفين هم المسيحيين  والأماكن المقدسة للمسيحيين وعلى ضوء تلك المخاوف قرر الشاباك جمع اكبر معلومات عن مستوطني دفع الثمن لمنع وقوع اي عملية تضر بالمسيحيين خلال زيارة البابا وتشديد الحراسة حول حاشية ومرافي البابا

 وقد طالبت الكنيسة الأرثوذكسية في "إسرائيل" الحكومة "الإسرائيلية" أمس الخميس للعمل  ضد جرائم الكراهية   في أعقاب خط شعارات ضد المسيحيين على جدران كنيسة نوتردام في القدس. ففي بيان صدر عن البطريرك  اللاتيني ان الكنيسة تابعه للمقدسات  وخط الشعارات حدث قبل أسبوعين من وصول البابا  للأراضي المقدسة.

 ونحن في إطار رؤساء الكنائس سنعمل لإيقاظ الرأي العام في "إسرائيل"  وتحميل السلطات المسؤولية  .

والجدير ذكره فقد خط مستوطنين من تدفيع الفلسطيني الثمن شعارات مثل الموت للعرب  والمسيحيين  ولكن من يكره اسرائيل