شريط الأخبار

الاحتلال يدرس إخفاء قطار سديروت عن أعين مقاومي غزة‏

09:46 - 19 تموز / مايو 2014

ترجمة خاصة -وكالات - فلسطين اليوم

ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة بأن  شريط فيديو نشر في الآونة الأخيرة في غزة ظهر فيه تصوير يرصد خط القطار بين عسقلان وسديروت,  فقد ادي نشر الفيديو الي حالة من القلق في صفوف قادة الجيش الإسرائيلي خشية من ان تقوم منظمات في غزة باستهدافه  عبر إطلاق صواريخ , حيث يبحث الاحتلال كيف يمكن  إخفاء القطار عن عيون مقاومة الفلسطيني في غزة.

فقد وجه مصدر عسكري إسرائيلي  تحذيراً شديد اللهجة إلى فصائل غزة  ينذرها برد عسكري  عنيف  ان تم  استهداف قطار النقب السريع الذي يمر بمحاذاة قطاع غزة بين سديروت وعسقلان.

وقال المصدر "إن خط القطار السريع مهدد بصواريخ الكورنيت المتطورة المتواجدة في القطاع، ومع ذلك فقد نوه أن لدى الجيش استخبارات بمستوى عالي جداً ولديها ردود عسكرية كبيرة لأحداث من هذا النوع، وأن توازن الرعب يعمل بشكل جيد منذ حرب الايام الثمانية على غزة. على حد قوله.

وأضاف أن عملية من هذا النوع من خلال المس بالقطار السريع ستجر رداً قاسياً جداً من قبل الجيش الإسرائيلي، بينما قالت مصادر في أجهزة حرب الاحتلال "إن بث الفيديو معد للحرب النفسية ليس أكثر".

وعلق الناطق بلسان جيش الاحتلال على نشر الفيديو قائلاً: "إن المستوى العسكري بعث بتوصياته للمستوى السياسي الذي سيتخذ قراراً بهذا الخصوص".

وكانت وكالة الرأي الحكومية في غزة قد نشرت فيديو مصور للقطار السريع وهو يمر قريباً من القطاع نهاية الأسبوع الماضي، حيث بدا القطار مكشوفاً لإمكانية استهدافه من القطاع الأمر الذي أعاد إلى الواجهة خطورة هذا المقطع من القطار.

ومع ذلك فقد أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن تهديداً كهذا لم يغب عن أعين قادة الأمن الإسرائيلي ساعة المصادقة على خط السير القريب من القطاع.

يذكر انه تم تدشين خط القطار المذكور خلال شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، حيث شددت وزارة المواصلات الإسرائيلية على أهمية هذا الخط لسكان جنوبي الكيان، وقاموا بتشجيع سكان الجنوب على استخدامه بجعله مجاني لنصف عام.

انشر عبر