شريط الأخبار

اليوم : نـقـابـة الأطـبـاء تـشـرع فـي سـلـسـلـة فعاليات احتجاجية

09:34 - 19 تشرين أول / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 قررت نقابة الأطباء الشروع في سلسلة فعاليات احتجاجية اعتباراً من اليوم الإثنين، ردا على ما وصفته بتجاهل حكومة رام الله مطالب الأطباء وعدم تنفيذ التفاهمات والاتفاقيات الموقعة معها.

وأشارت النقابة إلى أن إجراءاتها النقابية تتمثل في وقف العمل في العيادات الخارجية لمستشفيات وزارة الصحة اعتبارا من اليوم الاثنين، ووقف العمليات المبرمجة في مستشفيات وزارة الصحة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء. وقصر الدوام في عيادات الرعاية الصحية الأولية ومبنيي الوزارة في نابلس ورام الله حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً اعتبارا من اليوم الإثنين 22/5/2014.

ولفتت إلى أن الإجراءات تشمل أيضاً حضور الطبيب المناوب فقط إلى الدوام اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/5/2014، مشيرة إلى أن الدوام في عيادات الرعاية الصحية الأولية ومبنيي الوزارة في نابلس ورام الله سيقتصر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/5/2014 على أيام الأحد والأربعاء ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا مع عدم التوجه الى أماكن العمل في باقي أيام الأسبوع.

ولفتت إلى أن أقسام الطوارئ، وغسيل الكلى، ومرضى الأورام، والولادة، ومرضى الدم، ومرضى وجراحة القلب والقسطرة ودائرة التحويلات مستثناة من هذه الإجراءات.

وذكّرت النقابة بأن مطالبها تتمثل في اعتماد بدل العمل الإضافي (المناوبات) بنسبة 25% من الراتب الإجمالي للطبيب، والالتزام بصرف المستحقات المتأخرة للأطباء، وصرف بدل علاوة المخاطرة لمستحقيها من الأطباء بأثر رجعي اعتبارا من العام 2009. وشمل الأطباء في قطاع غزة بجميع الحقوق والمستحقات أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية.

انشر عبر