شريط الأخبار

اليوم .. الوطني يستهل مشوار التحدي بمواجهة قيرغستان

07:56 - 19 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 تترقب العيون الفلسطينية انطلاقة مشوار منتخبنا الوطني في بطولة كأس التحدي الآسيوي بجزر المالديف ظهر اليوم الإثنين في تمام الساعة الثانية بتوقيت القدس، الرابعة بتوقيت المالديف بمواجهة المنتخب القيرغستاني ضمن منافسات المجموعة الأولى على الملعب الوطني بالعاصمة المالديفية مالي.

تحضيرات مكثفة قبيل اللقاء، سعى من خلالها الجهاز الفني للتركيز على مكامن القوة لدى المنافس ونقاط الضعف لاستغلالها بالشكل المطلوب والخروج بنقاط المباراة كاملةً، لتكون مفتاح التأهل نحو المربع الذهبي، وذلك خلال حصتين تدريبيتين كانت الأولى على ملعب فرعي، فيما أقيمت الثانية على ملعب اللقاء الذي يتسع لقرابة 10 آلاف متفرج.

ورفض المدير الفني جمال محمود اعتبار قلة الاستعداد عاملاً في عدم ظهور الفدائي بصورة مشرفة، مؤكداً أن اللقب هو ما يسعى إليه ولا بديل عنه ، ومتمنياً أن تسعف الفدائي خبرته في هذه البطولة بعد مشاركته في النسخة السابقة عام 2012 والتي أقيمت بنيبال وتحصل الفدائي خلالها على المركز الرابع.

وأكد محمود على أهمية اللقاء الأول، خاصة أن حظوظ كافة الفرق متساوية، لكنه سيتعامل مع كل مباراة على حدة.

في المقابل فإن المنتخب القيرغيستاني استعد بشكل مميز، بحسب مديره الفني الذي أكد أن منتخب بلاده خاض 20 مباراة ودية من ضمنها مواجهات قوية مع منتخبات وأندية أوروبية، وهو ما يؤكد جاهزيته لمواجهة الفدائي .

ولعل أبرز ما يثير الاستغراب في جزر المالديف، هي عملية تنقل المنتخبات من مقر إقامتها في جزيرة بانوس ، نحو الملاعب التدريبية أو الملعب الرئيسي في العاصمة مالي، والتي تتم بالقوارب وليست بالحافلات كما جرت العادة ، كما أن الفدائي يحظى بأكبر حراسة من قبل السلطات المالديفية التي تعتبره المرشح الأبرز لخطف اللقب علاوة على الميول الشعبي لتشجيع الفدائي بعد المنتخب المضيف.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراة اليوم باللون الأحمر الكامل، فيما سيرتدي المنتخب القيرغستاني اللون الأبيض بالكامل ، كما ستنقل شبكة قنوات "بي ان سبورت" مباريات الفدائي، إضافة لموقع الاتحاد الآسيوي الذي يوفر خدمة البث المباشر لكافة مباريات البطولة.


انشر عبر