خبر إدارة السجون تهدد الأسرى: سنترككم للموت

الساعة 05:30 م|18 مايو 2014

غزة

أكد الأسرى الإداريون المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال بأن إدارة السجون أبلغتهم بانها ستتركهم يموتون نتيجة الإضراب عن الطعام،  فيما أعلن الاسرى عن تصعيد موقفهم النضالي ووقفت تناول أية فيتامينات أو مدعمات.

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات نقلا عن المحامية أحلام حداد التي زارت الأسرى في سجن ريمون،  أن الاسرى أبلغوها بقرارهم تصعيد موقفهم النضالي ووقفت تناول أية فيتامينات أو مدعمات منذ بداية هذا الاسبوع، وكذلك مقاطعة عيادة السجن والتوقف عن تناول الدواء لقرابة اسرى مرضى يتناولون الدواء ثلاث مرات يومياً .

واوضح الأسرى بان لقاءين عقدا مع قيادة استخبارات السجون بحضور عدد من قيادات الأسرى، وكانت النتيجة سلبية ولم يتمخض عنهما شيء، بينما قالت استخبارات الاحتلال بأنها ستتركهم للموت ، ورد عليها الاسرى " إن الموت أهون ألف مرة من استمرار اعتقالنا إدارياً.

وأشار الاسرى الى أنهم لا يستطيعون المشي وقد طلبوا من إدارة السجون إحضار كرسي لنقل أي اسير تتدهور صحته الى المستشفى، ورفضت الادارة ذلك ، مؤكدين بان عشرة أسرى من بينهم قد نقلوا الى المستشفيات عاد منهم 6 بينما بقي 4 فى مستشفى اساف هروفيه يعانون من ظروف صعبة وخطيرة .

وناشد الأسرى كافة الجهات الحقوقية ووزارة الأسرى بضرورة تصعيد التضامن معهم، ومخاطبة المجتمع الدولي وفي مقدمته الأشقاء المصريين لوقف المجزرة التى يتعرضون لها.

كما طالبوا أبناء شعبنا وقواه الحية ألا يتركوهم في هذه الملحمة الإنسانية وحدهم وان يخرجوا بكل طاقاتهم لجميع شوارع الوطن نصرةً لقضيتهم الانسانية العادلة