شريط الأخبار

يديعوت: أمريكا تقرر طرد فلسطينية قتلت "إسرائيليين"بالقدس

09:31 - 18 تشرين أول / مايو 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "يديعوت أحرنوت" "الإسرائيلي" أن الولايات المتحدة قررت إبعاد أسيرة فلسطينية تُدعى " رسمية يوسف عودة "  والبالغة من العمر (66 عاماً) وتسكن في شيكاغو لخارج الولايات المتحدة وربما الأردن.

وقال الموقع أن الولايات المتحدة قررت إبعاد عودة بحجة أنها لم تبلغ سطات الهجرة عن ضلوعها في عملية وقعت في "إسرائيل" عام 1969 حيث قتل شخصان وقتها في سوبرماركت في القدس المحتلة.

وقد حكمت "إسرائيل" وقتها على عودة وحكم عليها بالمؤبد ولكن أُفرج عنها خلال صفقة لتبادل الأسرى مع الجبهة الشعبية وتتولى عودة اتي تحمل الجنسية الأمريكية مركزاً في منظمة عربية امريكية في شيكاغو.

ويقول محامي عودة لوكالة "أسيوتشد برس": الآن يتم إعداد صفقة بين المحررة رسمية والمحكمة في دترويت فإن وقعت علىي الصفقة سيتم ابعادها خارج الولايات المتحدة.

ومنذ اعتقال المحررة عودة العام الماضي في الولايات المتحدة أصبحت رمزاً لنضال الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وقد دخلت الاسيرة رسمية للولايات المتحدة عام 1995 قادمة من الأردن  وبعد 9 سنوات حظيت بالجنسية الأمريكية، حيث لم تبلغ رسمية السلطات الأمريكية عن ماضيها. 

وتشغل رسمية منصب نائب رئيس جمعية لمساعدة المهاجرين العرب الجدد في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تم منحها شهادة تقدير على جهودها في اغاثة ومساعدة الفقراء من قبل حكومة الولاية.

انشر عبر