شريط الأخبار

يوم الثلاثاء القادم

فلسطين تضرب موعدا مع الأردن في نهائي بطولة النكبة 2014

09:29 - 18 تشرين ثاني / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم


ضمن منتخبنا الأولمبي الفلسطيني تأهله إلى المباراة النهائية من بطولة فلسطين الدولية الثالثة لكرة القادم "النكبة"، رفقة المنتخب الأردني، وذلك بعد فوز الفدائي على نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف نظيفة، في حين جاء تأهل النشامى بعد الفوز على المنتخب السيرلانكي برباعية نظيفة، في لقائين أقيما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

الفدائي - باكستان (3-0)

وقدم منتخبنا وجبة كروية دسمة، سطير من خلالها على مجريات اللعب، فيما واصل تصدره لأفضل دفاع في البطولة، حيث لم يدخل شباك حارسه رامي حمادة أي هدف حتى الآن.

واستطاع منتخبنا تسجيل الهدف الأول عن طريق عدي خروب ، بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ، سددها برأسه ودخلت الشباك من فوق الحارس  " 37".

وحاول طارق ابو غنمية أن يسجل الثاني بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ، تابعها برأسه على المرمى لكن الحارس احسان اولا التقفها باحضانه " 40".

بداية الشوط الثاني شهدت الهدف الثاني لمنتخبنا عندما توغل محمد مراعبة من منطقة الوسط ووضع كرة على طبق من ذهب لطارق ابو غنيمة والذي سددها على يسار الحارس " 46 ".

وضغط الباكستان في الدقائق الاخيرة من المباراة، حيث اتيحت لهم العديد من الفرص لذلك، كان منها محاولة محمد ريز في منطقة الجزاء، لكن الحارس حمادة دائما في المرصاد " 76 ".

وسجل منتخبنا الهدف الثالث عن طريق اللاعب نمر حامد، بعد أن حدثت دربكة داخل منطقة جزاء باكستان، سددها اللاعب بقدمه ارضية في الشباك " 78 ".

أدار اللقاء ابراهيم الغروف وساعده فاروق عاصي وحسام الحرازين والرابع الحكم السيرلانكي أودي.

الأردن - سيرلانكا (4-0)

وفي لقاء المنتخب الأردني ونظيره السيرلانكي استطاع النشامي افتتاح التسجيل في الدقيقة 15 عندما عن طريق براء مرعي، حيث تهيأت له الكرة من ضربة ركنية، سددها رأسية في الشباك برأسه.

وضاعف المنتخب الأردني النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عن طريق يزن ثلجي " 17 "، بعد دربكة في منطقة الدفاع للمنتخب السيرلانكي، استغلها ثلجي  وسدد كرة قوية في الشباك.

بداية الشوط الثاني واصل المنتخب الأردني ضغطه، وكثف من هجماته نحو مرمى الحارس سوجان بيرارا، واتيحت له العديد من الفرص المحققة للتسجيل، استطاع ترجمتها بلال قويدر إلى هدف ثالث في الدقيقة "50"، بعد أن سدد كرة قوية نحو المرمى، ارتطمت في الدفاع، وعادت الى بلال قويدر الذي أودعها في الشباك.

وعاد ذات اللاعب قويدر وعزز النتيجة بتسجيله الهدف الرابع، بعد كرة نموذجية من الرواق الأيسر، سددها برأسه في الشباك د " 65".

أدار اللقاء: عماد بوجة وساعده محمد الغول وأمين الحلبي والرابع محمد خليل.

النهائي

هذا ويواجه منتخبنا الأولمبي شقيقه الأردني في المباراة النهائية للبطولة في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء القادم على استاد الحسين بن علي بالخليل، وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة إلى أنه سيتم إلغاء البطاقات التي نالها لاعبو المنتخبين الفلسطيني والأردني خلال منافسات الدور الأول، لتكون الفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين للمشاركة في المباراة النهائية وذلك بناءً على رغبة المنتخبين.




انشر عبر