شريط الأخبار

فتح معبر رفح لمغادرة معتمري الفوج التاسع ودخول قافلتين لكسر الحصار

08:39 - 18 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر أن تفتح السلطات المصرية اليوم الأحد معبر رفح البري لمغادرة معتمري قطاع غزة الفوج التاسع لأداء العمرة في الديار الحجازية ودخول قافلتين من قوافل كسر الحصار عن قطاع غزة من الأردن والجزائر.

وأفاد مراسلنا أن عدد من المعتمرين تخطوا معبر رفح من الجانب الفلسطيني وهم الآن داخل الصالة المصرية في انتظار السماح لهم لمغادرة معبر رفح من الجانب المصري والتوجه إلى الديار الحجازية لأداء العمرة.

وكان رئيس هيئة المعابر والحدود بالوزارة بغزة ماهر أبو صبحة قال: "إن المعبر سيفتح صباح اليوم الأحد والاثنين لسفر معتمري الدفعة الأولى والثانية من الفوج التاسع من معتمري القطاع والبالغ عددهم "800" معتمر .

وأوضح أبو صبحة أن المعبر سيعمل يومي الاثنين والثلاثاء لعودة معتمري الفوج الثامن من معتمري قطاع غزة، والمسافرين العالقين في الجانب المصري .

وفي ذات السياق أوضحت إدارة المعابر والحدود بوزارة الداخلية بغزة أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري اليوم الأحد لسفر المعتمرين حيث من المقرر أن تصل عبر المعبر قافلتا "أميال من الابتسامات 27" والجزائر_غزة2 ".

وأنهت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال القافلتين، اللتين تحملان "35" متضامناً ومساعدات طبية وأدوية.

ومن المتوقع أن تمكث القافلتان في قطاع غزة يوماً واحداً ستزوران خلاله مؤسسات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني، كما سيتم خلاله افتتاح المستشفى الجزائري التخصصي.

انشر عبر