خبر الشعبية: زيارة المطران الراعي للقدس خدمة مجانية للاحتلال

الساعة 08:50 م|17 مايو 2014

رام الله

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين البطريرك الماروني اللبناني بشارة الراعي لتدارك ما قد ينجم عن زيارته لمدينتي القدس وبيت لحم.

وقالت في بيان وصل مراسلنا  نسخة منه إن الزيارة المرتقبة للبطريرك الماروني اللبناني بشارة الراعي لمدينتي القدس وبيت لحم اثارت ردود فعل عديدة لأنها تحمل من الالتباسات ما قد يجعلها على النحو الذي لا يريد.

وأوضح البيان أن "الزيارة الى بيت لحم، والقدس برعاية دولة الاحتلال وحماية قواتها، في وقت تئن فيه المدينة من اجتياح قوات الجيش والمستوطنين لكل بقعة فيها، ومن إجراءات تهويدها، ومن تعدٍ على الأماكن المقدسة فيها لن تكون إلاّ خدمة مجانية للاحتلال الذي يستهدف منها خداع الرأي العام العالمي وبالأخص المسيحي منه وكأنه حامٍ وحافظ للأماكن المسيحية فيها في وقت يُمنع فيه المسيحيين في أحيانٍ كثيرة من أداء شعائرهم الدينية فيها بكل حرية كما هو حاصل مع المسلمين".

وتابع البيان"إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومن منطلق الحرص الشديد على مكانة البطريرك وما يمثل، تدعوه الى العدول عن قراره وعدم مرافقة البابا في زيارته للمدينتين، لما قد ينجم عن الزيارة من نتائج لن تكون بعيدة عن الاستغلال السياسي لها، وعن التطبيع الذي تعمل دولة الاحتلال على اشاعته وتكريسه في المنطقة ومن اضعاف لحركة المقاطعة الدولية المتزايدة للاحتلال".