خبر الخارجية المصرية : 200 الف ناخب صوتوا بالخارج في الانتخابات الرئاسية حتى الان

الساعة 06:30 م|17 مايو 2014

وكالات

ال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن المؤشرات الأولية لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية تشير إلى أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى الساعة 00:17 بتوقيت القاهرة (الساعة 00ر14 بتوقيت جرينتش ) اليوم السبت اقترب من 200 ألف ناخب.

وقال المتحدث في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه، اليوم السبت، ان هذا العدد يقترب من ضعف عدد من صوتوا في الاستفتاء على دستور 2014، وأن عملية الاقتراع متواصلة لليوم الثالث علي التوالي.

و ناشدت وزارة الخارجية كافة المواطنين المصريين المتواجدين في الخارج التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية، اخذاً في الاعتبار انه سيتم اغلاق باب الاقتراع في تمام التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي للدول التي بها مقار انتخابية غداً الأحد.

يذكر أن عدد المشاركين من المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية عام 2012 بلغ 306 ألف ناخب من أصل 586 ألف سجلوا انفسهم للتصويت، بنسبة مشاركة بلغت 52 بالمئة، حيث جرت الانتخابات في الخارج على مدى ستة ايام من 11 الى 17 آيار (مايو) 2012، فيما تجرى الانتخابات هذه المرة خلال اربعة ايام فقط من 15 الى 18 آيار(مايو) الجاري.

وكانت السلطات المصرية سمحت خلال الانتخابات الرئاسية في عام 2012 بالادلاء بالاصوات عبرالبريد.

ويصل عدد المصريين في الخارج إلى 8 ملايين شخص، وقدمت اللجنة العليا للانتخابات الحالية تسهيلات غير مسبوقة في عملية تصويت المصريين بالخارج، حيث سمحت بالتصويت ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر دون الارتباط بالتسجيل المسبق.

ومن المقرر أن تنتهي عملية تصويت المصريين في الخارج غدا الأحد ، وستجرى الانتخابات داخل مصر يومي 26 و27 أيار (مايو) الجاري.