شريط الأخبار

اليوم .. برشلونة وأتلتيكو في مواجهة حسم "الليجا"

01:47 - 17 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادى برشلونة الإسبانى نظيرة أتليتكو مدريد على استاد "كامب نو" اليوم السبت فى المواجهة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم والتى تحسم لقب "الليجا" فى اليوم الأخير للموسم الحالى على مدار تاريخ البطولة والأولى منذ عام 1951، حيث لا يزال الصراع على لقب الدورى الإسبانى قائما إلى الآن عقب تعادل اتلتيكو المتصدر برصيد 89 نقطة وبرشلونة صاحب المركز الثانى برصيد 86 نقطة فى مباراتيهما أمام ملقة وإيلتشى على الترتيب بينما خرج ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 84 نقطة من دائرة المنافسة عقب خسارته 2 - صفر أمام سيلتا فيجو.

وأكد خوسيه سوزا لاعب وسط اتلتيكو مدريد أن فريقه يملك «الشخصية والقوة» لمواجهة برشلونة والفوز عليه وإحراز لقب دورى الدرجة الأولى الإسبانى لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1996.

وسيكون الفوز أو التعادل كافيا لأتلتيكو بينما يحتاج برشلونة الذى يسعى نحو لقبه الخامس فى غضون ست سنوات للفوز على اتلتيكو لاحراز اللقب بفضل الاحتكام لسجل المواجهات المباشرة الذى سيتم اللجوء إليه لحسم اللقب فى حال تساوى الفريقين فى عدد النقاط.

وقال الأرجنتينى سوزا للصحفيين «يجب أن نواصل القتال حتى النهاية، سنملك الحيوية اللازمة وستكون رؤوسنا مرفوعة إلى أعلى».

وأضاف «أظهر الفريق بأكمله أن لديه الشخصية والقوة لخوض تلك المباراة الحاسمة فى نهاية الموسم ونملك خيارين إلا أنه سيكون من الخطأ أن نتوجه إلى هناك من أجل اللعب على التعادل».

وأنهى برشلونة على فرصته فى الاحتفاظ باللقب عقب تعادله 2 - 2 على أرضه أمام خيتافى فى الثالث من مايو الجارى إلا أن خسارة اتلتيكو أمام ليفانتى 2 - صفر فى اليوم التالى أعادته لدائرة المنافسة من جديد.

ومع تعادل برشلونة سلبيا كان اتلتيكو قريبا من تسجيل هدف كان سيحسم له اللقب فى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من لقاء الأخير إلا أن حارس ملقة تصدى لتسديدة أدريان القوية.

انشر عبر