شريط الأخبار

الخارجية الأمريكية تنفي أن يكون ايندك اتهم "إسرائيل‏"

11:39 - 17 تشرين أول / مايو 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

نفت الخارجية الامريكية بشدة  بان المبعوث الامريكي مارتين ايندك قد اتهم "إسرائيل" في حفلة بار لشرب الخمر في واشنطن  بان "إسرائيل" هي المسؤولة عن فشل المفاوضات بسبب الاستيطان.

ونقل الموقع الاخباري "واشنطون فري بيكون" عن شخص حضر الحفلة داخل البار في فندق ريتس كرلتون  فقد وجه ايندك لمدة نصف ساعة حديثه لينتقد "إسرائيل"بألفاظ صعبة حيث هاجم وزير الاقتصاد "الإسرائيلي" نفتالي بينت  لطرح عطاءات للبناء الاستيطاني.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أن ايندك مكث في البار خمسة دقائق فقط  ولم يقل لو كلمة واحدة ضد "إسرائيل".

"ووفقا للموقع الالكتروني فقد جرت المحادثة مساء الخميس الماضي في بار فندق " ريتس كارلتون " بعد أن أنهى " انديك " خطابه في إحدى المناسبات .

ونقل الموقع عن شاهد العيان الذي كان حاضرا للواقعة قوله "ان انديك اتهم رئيس حزب البيت اليهودي " نفتالي بينت " وشخصيات إسرائيلية أخرى بتخريب المفاوضات عبر إصدار تراخيص بناء استيطانية وقال" طيلة فترة المفاوضات لم يشير احد من المشاركين فيها إلى خطأ واحد ارتكبه الفلسطينيون ".

وأضاف الشاهد " تدخل احد مساعدي انديك في المحادثة وقال" فيما تلقي بعض الجهات مسؤولية فشل المفاوضات على ابو مازن بسبب قراره أحادي الجانب التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة لكنهم يعرفون الحقيقة بان السبب الحقيقي لفشل المفاوضات هي المستوطنات ".

ووفقا للشاهد فقد شعر أفراد طاقم عمل انديك بالسرور والمتعة من الانتقادات العلنية التي وجهها لإسرائيل وهزت ضحكاتهم المكان .

وتطرقت محادثة وانتقادات " انديك" التي فجرها كما يبدو تاثير الشراب والأجواء المريحة إلى طريقة تعامل إسرائيل مع الفلسطينيين وأعرب انديك ومساعديه عن صدمة رهيبة حين سماعهم عن أطفال فلسطينيين يتمرغون بمياه مجاري غزة فيما اتهم احد المساعدين إسرائيل بسحب مياه غزة النقية وضخها للبلدات الإسرائيلية إضافة لسماحها لمياه المجاري بالتدفق بشكل حر نحو قطاع غزة والمناطق الفلسطينية دون ان تكترث لذلك .

وفي النهاية رفض انديك الرد على تقرير الموقع الالكتروني الخاصة بمحادثة " البار" لكن الخارجية الأمريكية نفت هذا الأمر بالنيابة عنه قائلة على لسان نائبة المتحدثة باسمها " ماري هارب " هذا ليس صحيحا ولم يحدث نهائيا " .

انشر عبر