خبر مسؤول إسرائيلي: اجتماع غير معلن بين عباس وليفني في لندن

الساعة 08:04 م|16 مايو 2014

القدس المحتلة

كشف مسؤول إسرائيلي النقاب عن اجتماع غير معلن عقد الخميس في العاصمة البريطانية لندن، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزيرة العدل ورئيس الطاقم الإسرائيلي المفاوض، تسيبي ليفني.
ولم يصدر أي تأكيد رسمي فلسطيني لهذا الاجتماع، رغم صدور إعلانات رسمية عن اجتماعات عقدها عباس مع كل من وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذين بدورهما التقيا أيضا مع ليفني، كما قالت الأخيرة في تصريحات على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وقال المسؤول لعدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية بينها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن "هذا الاجتماع هو الأول بين عباس ومسؤول إسرائيلي كبير منذ عدة أشهر".
وأضاف المسؤول الذي لم يكشف عن هويته، "الهدف من الاجتماع كان محاولة معرفة نوايا عباس، بعد انهيار المفاوضات مع إسرائيل، وتم الترتيب له في ذات اليوم، نظرا لوجود عباس وليفني في لندن في نفس الوقت، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علم بالاجتماع قبل انعقاده".
وانتهت المهلة المقررة للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أواخر الشهر الماضي، بعد جهود أمريكية بين الطرفين استمرت 9 أشهر، دون أية نتائج، وذلك في وقت وقع فيه وفد من منظمة التحرير الفلسطينية اتفاق مصالحة مع حركة حماس في قطاع غزة، في الشهر نفسه، بعد انقسام دام نحو 7 سنوات، وهو الاتفاق الذي أغضب تل أبيب