شريط الأخبار

ارتفاع ضحايا اشتباكات الكتائب في بنغازي إلى 23 قتيلاً و124 جريحا

10:49 - 16 آب / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ارتفع عدد ضحايا اشتباكات الكتائب الليبية الدائرة منذ صباح اليوم الجمعة، في مدينة بنغازي، شرقي البلاد، إلى 23  قتيلا، و124 جريحا، وفقا لحصيلة غير نهائية أعدتها وكالة الأناضول استنادا لمصادر طبية في مستشفيات المدينة.
واستقبل مستشفى بنغازي العام تسعة قتلى، وثمانية جرحى، ومستشفى الجلاء خمسة قتلى و41 جريحا، ومستشفى المرج ثلاثة قتلى و47 جريحا، ومستشفى الأبيار ستة قتلى و28 جريحا، بحسب ما أفادت مصادر طبية في هذه المستشفيات لوكالة الأناضول.
وتشهد بنغازي، منذ صباح اليوم، اشتباكات مسلحة بين كتيبتي "رأف الله السحاتي" وكتيبة 17 فبراير (تابعين لرئاسة الأركان الليبية) من جهة، وقوات تابعه للواء المتقاعد، خليفة حفتر، الذي أعلن "انقلابا تلفزيونيا" لم ينتج اثار على الأرض، في فبراير/شباط الماضي، من جهة أخرى.
كان مسؤول عسكري بقوات حفتر، ذكر للأناضول، في وقت سابق اليوم، أن حصيلة الضحايا في صفوف قواته جراء اشتباكات بنغازي، ارتفعت إلى سبعة قتلى و65 جريحاً حتي الآن. 
وفي اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أوضح المسؤول أن "هناك ثلاثة قتلى و43 جريحا في مستشفي مدينة المرج، فيما استقبل مستشفي مدينة الأبيار 4 قتلى و22 جريحا".
ولم يشر المصدر إلى ما أسفرت عنه الاشتباكات من الناحية العسكرية، لكنه قال: "الأمر لم يحسم بعد، ولدينا دعم سيأتي (لم يحدد مصدره)، كما أتى لتلك الكتائب التي نشتبك معها دعم من كتائب أخرى مواليه لها داخل المدينة".

انشر عبر