شريط الأخبار

وزير الاسكان الاسرائيلي: عام 2019 عدد المستوطنين سيصل الى 600 الف

05:33 - 16 حزيران / مايو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال وزير البناء والاسكان بحكومة الاحتلال، اوري ارئيل  ان ليس مهتما بما يقوله الفلسطينيون والامريكيون بان البناء البناء الاستيطاني عقبة في طريق المفاوضات.

و نقل موقع الاخبار الساخنة العبري عن ارئيل قوله أنه بعد خمسة اعوام في 2019 سيكون عدد مستوطني الضفة الغربية 600 الف مستوطن وليس كما هو اليوم 400 الف.

وقال وزير الإسكان الإسرائيلي يوم الجمعة إن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة يمكن أن يزيد بنسبة 50 في المئة بحلول عام 2019.

وقال أوري أرييل وزير الإسكان وهو عضو من حزب البيت اليهودي المتشدد في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية إن المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية "تحتضر" وتوقع زيادة عدد المستوطنين.

وقال أرييل لإذاعة 102 إف.إم. في تل أبيب "أعتقد أنه في غضون خمس سنوات سيكون هناك 550 الفا أو 600 ألف يهودي في الضفة وليس 400 الف كما هو الحال (الآن)" في إشارة إلى الضفة الغربية.

وتعتبر معظم القوى العالمية المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية.

وقال أرييل إن عدد الإسرائيليين في القدس الشرقية يتراوح بين 300 ألف و350 ألفا. ويعيش حوالي 2.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشرقية اللتين احتلتهما إسرائيل إلى جانب قطاع غزة في حرب 1967.

وخلال جهود السلام التي استمرت تسعة أشهر وباءت بالفشل نشر أرييل عطاءات للبناء في المستوطنات قالت الولايات المتحدة إنها ساهمت في الأزمة لأنها أقنعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن نتنياهو لم يكن جادا في التوصل إلى اتفاق

انشر عبر