شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين الاسبوعية المناهضة للاستيطان و الجدار

04:49 - 16 تموز / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد إثر مهاجمة قوات الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت في قرية بلعين قرب رام الله إحياء لذكرى النكبة وتنديدا بالاستيطان والجدار العنصري.

وشارك في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية، وملصقات عن النكبة كتب عليها 'العودة حق وإرادة شعب'، بإضافة إلى صور عدد من قادة الحركة الأسيرة.

وجابت المسيرة شوارع القرية مرددة الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين، وأخرى تطالب بتوسيع دائرة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ووفق مصادر اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين فإن جنود الاحتلال اعتدوا على المسيرة عقب خروجها باتجاه المناطق المصادرة بالقرب من جدار الفصل العنصري.

وأوضحت أن المسيرة عند وصولها إلى الأراضي في  ' محمية أبو ليمون' هاجمها جنود الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ما أدى الى هذا العدد من المشاركين.

انشر عبر