شريط الأخبار

هنية يدعو إلى توفير المناخ المناسب لعقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير

03:09 - 16 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

رحب إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، بعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال الأيام القليلة المقبلة في العاصمة المصرية القاهرة.
وأشار هنية، خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري "الكبير" بغزة، إلى أن القيادة المؤقتة لمنظمة التحرير حددت موعد لقائها بعد 4 أسابيع على توقيع اتفاق المصالحة الاخير في غزة.
وأوضح أن اللقاء الأخير الذي جمع وفدي حماس وفتح في غزة بحث بدء المشاورات وعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت للمنظمة "الذي يعد الإطار الناظم لشعبنا لنصل لنقطة إجراء انتخابات للمجلس الوطني".
وأعرب هنية عن أمله أن يوفر المناخ المناسب لعقد الاجتماع القيادي لمنظمة التحرير في القاهرة قريباً.
واعتبر ان العلاقة مع مصر استراتيجية، داعيا الى ان تبقى هذه العلاقة بعيدة عن التجاذبات.
واستعرض هنية اخر التطورات في ملف المصالحة وتشكيل حكومة التوافق خلال خمس اسابيع من توقيع اتفاق غزة والملفات الاخرى المرافقة لهذا الاتفاق.
وشدد على ضرورة بذل كل الجهود من اجل الوقوف الى جانب الاسرى في اضرابهم عن الطعام وحتى تحريرهم، مشيرا الى وثيقة الوفاق الوطني التي خرجت منهم قبل سنوات.
وقال: "لا أحد جدير بالقيادة ولا أحد جدير بالبقاء إذا تخلى عن الأسرى وتركهم وحدهم في مواجهة ظلم الاحتلال".
واضاف: "الإنسان الفلسطيني هو الرقم الصعب والمهم في معادلة الصراع مع المحتل ويجب أن يظل الأسرى على طاولة البحث الوطني وملف متواجد دوماً على أجندة المقاومة وأجندة الحركة السياسية والدبلوماسية والإعلامية والقانونية".
وتطرق هنية خلال خطبة الجمعة للحديث عن العودة في الذكرى السادسة والستين لنكبة فلسطين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يتعب وهو أعظم وأكبر من قيادته.
وقال: "العدو قال عقب النكبة الكبار يموتون والصغار ينسون لكن الكبار يورثون العزة والكرامة للصغار والأحفاد وشعبنا بعد 66 عاماً كسر مؤامرة النكبة وفلسطين اليوم حاضرة بقوة".

انشر عبر