شريط الأخبار

الآغا: منظمة التحرير الفلسطينية لن تعترف بيهودية إسرائيل ولن تقبل بديلاً عن العودة

11:33 - 16 تموز / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا، أن القيادة الفلسطينية لن تعترف بيهودية دولة إسرائيل، ولن تقبل بأي بديل عن العودة، وترفض رفضا مطلقا كافة مخططات التوطين والتهجير والتعويض.
وشدد الآغا في كلمة له مساء أمس الخميس (15|5) في الذكرى 66 للنكبة، على أن الشعب الفلسطيني سيواصل العمل والنضال جيلا بعد جيل لإنجاز حقه المقدس الفردي والجماعي بالعودة، وقال: "إننا مصرون على التمسك بحقوقنا الوطنية الثابتة وفي مقدمتها حقنا العادل والمشروع في العودة إلى ديارنا التي هجرنا منها، وهذا الحق سيبقى خيارا وحيدا يجمع عليه الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة".
وأضاف: "إن النكبة الفلسطينية لا زالت حية ونابضة في ذاكرة شعبنا بأحداثها المأساوية والدموية ونتائجها التدميرية من تشرد وتشتت في كافة أصقاع الأرض، وإن هذا الواقع المرير زاد من صلابة صموده على هذه الأرض مسقطاً كل محاولات الشطب والاحتواء وطمس الهوية ومحطماً المقولة الصهيونية بان الكبار يموتون والصغار ينسون".
وأكد أن الأيام المقبلة ستشهد ميلاد حكومة الوفاق الوطني التي ستكون أولى مهامها معالجة كل السلبيات والأضرار الناجمة وحل العديد من القضايا العالقة لأهلنا في القطاع.
وطالب الأغا جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني في رفع الظلم التاريخي عنه لدعم وتعزيز نضاله وصموده وتمكينه من تجسيد حلمه بالعودة إلى دياره التي هجر منها عام 48 وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

انشر عبر