شريط الأخبار

بينهم منفذ عمليتي مجدو وكركور

أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

11:24 - 16 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى يدخلون اليوم الحادي عشر من مايو أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهم أسيران محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم:

الأسير أنس غالب حسن جرادات (33 عامًا) من بلدة السيلة الحارثية قضاء محافظة جنين والمحكوم بالسجن المؤبد خمسة وثلاثين مرة بالإضافة إلى خمسة وثلاثين عامًا، وقضى أحد عشر عامًا داخل سجون الاحتلال بعد اعتقاله عام ألفين وثلاثة بتهمة الانتماء إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والتخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية كان منها عمليتي كركور ومجدو اللاتي أسفرتا عن مقتل واحد وثلاثين صهيونياً.

كما و اتهم أنس برفقة الأسير سعيد الطوباسي بإرسال جيب مفخخ يزن 500كغم متفجرات, وهم تلاميذ الشهيد القائد إياد صوالحة.

ويعاني الأسير جرادات من آلام في إحدى عينيه نتجت عن ضربه من قبل قوات الاحتلال داخل أسره أثناء حدوث مشكلة معهم.

والأسير محمد حسين فايز جرادت (31 عامًا) من السيلة الحارثية قضاء جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة وقضى أحد عشر عامًا داخل سجون الاحتلال بعد أن اعتقل عام ألفين وثلاثة، بتهمة انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي وتشكيل خلية عسكرية بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية.

والأسير عايد أسعد فخري مرقة (48 عامًا) من مدينة الخليل الموقوف منذ العام الماضي والذي بدأ يعاني بعد اعتقاله بثلاثة أشهر من قصورٍ وتضخم في الكبد ومن تجمع الماء في قدميه، وفقدان الرؤية بوضوح في عينه اليسرى، وكل ذلك أصيب به نتيجة التعذيب كونه لم يكن يعاني من أي من تلك الأمراض قبل اعتقاله.

بدورها أكدت زوجة الأسير لإذاعة صوت الأسرى أن سلطات الاحتلال سرقت جهازي حاسوب من منزله وجهاز هاتف، وسيارة زوجها التي لم يعيدها الاحتلال حتى اللحظة أثناء اعتقاله.

ولفتت إلى أن زوجها أمضى في أقبية التحقيق في سجن عسقلان 40 ليلة، ومن ثم حول لسجن عوفر الذي لم يستقر فيه فترة طويلة، ثم نقل مرة أخرى لسجن إيشل ثم انتقل إلى سجن ريمون الذي لا يزال فيه حتى الآن.

والأسير خليل خالد محمود معروف (19 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن أربعة أعوام وقضى عامين داخل السجون بعد أن اعتقل عام ألفين واثني عشر.

انشر عبر