شريط الأخبار

ليفني تدعو العالم لإلزام الحكومة الفلسطينية القادمة بشروط الرباعية

11:19 - 16 حزيران / مايو 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

دعت ما تسمى بوزيرة العدل ورئيس الطاقم الإسرائيلي المفاوض، تسيبي ليفني، المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في مطالبة الحكومة الفلسطينية القادمة بالالتزام بشروط اللجنة الرباعية.
وعلى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتبت ليفني، التي التقت في العاصمة البريطانية لندن أمس الخميس، وزيرا الخارجية البريطاني وليام هيغ، والأمريكي جون كيري، إن"التحرك الفلسطيني الأخير باتجاه حماس إشكالي، وفي الوقت الذي تُجرى فيه مفاوضات الآن لتشكيل حكومة فلسطينية، فإن على المجتمع الدولي أن يقف حازماً في تمسكه بشروط اللجنة الرباعية".
وكانت اللجنة الرباعية الدولية حددت 3 شروط للتعامل مع أي حكومة فلسطينية وهي:  الاعتراف بإسرائيل، ونبذ العنف، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين "إسرائيل" ومنظمة التحرير الفلسطينية.
يذكر أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كان أعلن في خطاب له أمام المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق من الشهر الماضي، أن الحكومة الفلسطينية القادمة التي سيترأسها ستعترف بإسرائيل، وستنبذ العنف، وستلتزم بالاتفاقات الموقعة.
وبشأن المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية، قالت ليفني"رغم صعوبة الأوضاع في المفاوضات، إلا أن الصراع ما زال قائما، ولذلك فإن علينا أن لا نترك حجراً بدون تحريك، ومن مصلحتنا التوصل إلى اتفاق سلام على الرغم من الصعوبات من أجل الحفاظ على "إسرائيل" دولة يهودية وديمقراطية".

انشر عبر