شريط الأخبار

دعوية الجهاد تنظم ندوة حول النكبة في مسجد الشقاقي بالنصيرات

10:25 - 16 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي في إقليم الوسطى ندوة ثقافية بعنوان "المشروع الصهيوني والنكبة " في مسجد الشقاقي  بالنصيرات وسط قطاع غزة، وذلك ضمن الفعاليات التي تقيمها اللجنة في الذكرى 66 للنكبة .

وحضر الندوة قيادة إقليم الوسطى ممثله بمسؤل الإقليم ولفيف من الأهالي وأنصار الحركةو الشيخ عمر فورة والشيخ عبد الفتاح حجاج مسئول اللجنة الدعوية في قطاع غزة والشيخ اسماعيل اللوح.

وبدأت الندوة بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم تلاها الشيخ اللوح، ومن ثم تحدث الشيخ فورة بسرد تارخي منذ سيدنا إبراهيم عليه السلام وهجرته من العراق لفلسطين وصولاً إلى الحديث عن أبناء إبراهيم عليه السلام، اسماعيل واسحق مرورا بموسى وبني إسرائيل وقدومهم من مصر لفلسطين التي كانت مسكونة قبلهم بقرون كثيرة من قبل الكنعانيين والفلسطينيين حتى وصل لنشأة المشروع الصهيوني الحديث.

وأشار إلى دور الاستعمار الانجليزي في مساعدة المشروع الصهيوني الغاشم المعتدي وكيف أصبح كيانا بمعاونة عديد من دول العالم في رأسها أمريكيا وأوروبا ومدى التواطؤ الغربي والمدد المادي والعسكري والمعنوي لهذا الكيان الغاصب.  وأوضح الشيخ فورة دور السلطان عبد الحميد الثاني في الدفاع عن أرض فلسطين والمؤامرات التي أحيكت ضده.

ودعا في ختام كلمته إلى ضرورة العمل الموحد لصد هذا المشروع المارق لهزيمته ودحره عن أرض فلسطين أرض الإسلام والمسلمين وسكانها الأصليين.



انشر عبر