شريط الأخبار

حملة صباحي: رصدنا انتهاكات عديدة في تصويت المصريين بالخارج

08:34 - 15 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت حملة المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، اليوم الخميس، إن مندوبي الحملة في الخارج "رصدوا العديد من الانتهاكات" في ثاني انتخابات رئاسية في مصر منذ ثورة يناير/كانون ثاني 2011.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج، في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم.

وقالت منى عامر، مسؤولة لجنة المصريين في الخارج بحملة صباحي، في بيان رسمي إن "أبرز الانتهاكات تمثلت في توزيع الدعاية الخاصة بالمرشح المنافس (عبد الفتاح السيسي) داخل اللجان ووجود بعض الصناديق من الكرتون داخل عدد من اللجان". ومن المفترض أن تكون الصناديق الانتخابية مصنوعة من مواد شفافة مثل الزجاج أو البلاستيك.

وأردفت عامر في بيانها، "كما تم  الاعتداء بالسب على عدد من أنصار صباحي أمام اللجان من قبل أنصار المرشح المنافس".

ولم تذكر المسؤولة في الحملة الدول التي حدثت بها تلك الانتهاكات.

وناشدت اللجنة العليا للانتخابات بـ"التدخل الفوري لوقف هذه التجاوزات" وحذرت في نفس الوقت من "رغبة البعض في تحويل عملية الانتخابات إلى نوع من أنواع الاستفتاء".

ولم يتسن الحصول على رد من وزارة الخارجية المصرية أو اللجنة العليا للانتخابات، على اتهامات حملة صباحي حتى الساعة 14: 40 (تغ).

 ومن المقرر أن يستمر تصويت المصريين في الخارج، حتى الأحد المقبل (18 مايو/آيار الجاري) وفقا للمواعيد التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الشهر الماضي.

وتجرى الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها صباحي، ووزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، داخل مصر يومي 26 و27 مايو/ أيار الجاري، فيما تستمر الدعاية الانتخابية للمرشحين حتى يوم 23 من الشهر ذاته.

وفي 3 يوليو/ تموز الماضي، عزل الجيش بمشاركة قوى شعبية وسياسية ودينية، أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد، بعد عام في الحكم، اثر احتجاجات واسعة في عدة مدن مصرية ضد حكمه.

انشر عبر