شريط الأخبار

وزراء الإعلام العرب يطالبون إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

05:39 - 15 آب / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

طالب مجلس وزرء الإعلام العرب، الدول والمنظمات الدولية لدعم الجهود والحملات الدولية لللافراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، كما دعا وسائل الإعلام العربي إلى إيلاء هذه القضية الاهتمام المطلوب.

وقال مجلس وزراء الاعلام العرب في بيان صحفي عقب اختتام دورته العادية الـ45، التى عقدت الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، انه توقف في الذكرى الـ66 امام ما تحمله من معاناة للشعب الفلسطيني تستوجب دعوت المنظمات الدولية الى اتخاذ الاجراءات المناسبة لحماية الشعب الفلسطيني ومؤسساته والعمل انهاء هذه المعاناة بدعوة دولة الاحتلال من الانسحاب الكامل من دولة فلسطين المعترف بها على حدود الرابع من يونيو 1967.

وقال البيان إن مجلس وزراء الإعلام العرب توقف كثيرا أمام معاناة الأسرى الفلسطينين البواسل في سجون الاحتلال وما يعيشونه وتعيشه أسرهم من معاناة إنسانية جراء ممارسة الاحتلال.

وقال البيان ان مواصلة دولة الاحتلال اختطافها أكثر من 5000 أسير فلسطيني في ظروف لا إنساينة حيث تمارس بحقهم كل أشكال التعذيب لهي خرق فاضح للمواثيق والأعراف الدولية واستمرار الصمت الدولي أمام ذلك يهدد حياة هؤلاء المناضلين بالخطر ما يدعو الإعلام العربي إلى تفعيل دوره لمواكبة معاناة الشعب الفلسطيني ومتابعة جرائم دولة الاحتلال.

انشر عبر