شريط الأخبار

"الشعبية" تخشى تشكيل حكومة لـ"إدارة الانقسام"

04:12 - 15 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، عن خشيتها من استمرار بحث تشكيل حكومة الوفاق بشكل ثنائي بعيدا عن الكل الفلسطيني، وأن تكون هذه الحكومة "حكومة طربوش تعمل على إدارة الانقسام".

وقال القيادي في الجبهة، جميل مزهر، في تصريح صحفي "نخشى من العودة إلى مربع الاقتتال الدموي، الذي اكتوي بناره الشعب الفلسطيني وأدى إلى الانقسام الحاصل، إذا ما بقت الأمور محصورة بشكل ثنائي بين حركتي فتح وحماس حول تشكيل حكومة التوافق الوطني أو في أي ملف من ملفات المصالحة".

وأضاف "إن البحث في إطار الطرفين سيجعل باقي القوى والمؤسسات كأنها شاهد زور".

ورأى أن في المشاركة الوطنية للكل الوطني ضمانة وحصانة لتنفيذ اتفاق المصالحة بعيدا عن المحاصصة والثنائية، خاصة وأن البحث الثنائي يعطي كل طرف الحق في وضع الفيتو على ما لا يرغب به أو يختلف معه. وفق قوله.

وأضاف "نحن لا نريد ارتدادات عن إعلان الشاطئ، بل أن نمضي قدماً في تنفيذ اتفاق المصالحة في إطار الشراكة الوطنية لإنجاز الملفات التي اتفقت ووقعت عليها الفصائل الفلسطينية سواء ما يتعلق في إجراء انتخابات مجلس وطني حيثما أمكن وبالتوافق حيثما تعذر، وهذا يستدعي تحديد موعد لعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت ليضع آليات تنفيذ الاتفاق".

وتابع "التحضير لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بعد ستة شهور، وانجاز المصالحة المجتمعية، هذا هو الأساس لعملية المصالحة في إطار الشراكة الوطنية بعيداً عن الثنائية الضارة التي قد تؤدي بشكل أو بآخر إلى ارتدادات لا نتمناها ولم يعد أحد يحتملها من شعبنا".

انشر عبر