شريط الأخبار

القيادي الزهار: لا مستقبل لـ"إسرائيل" على أرضنا

02:22 - 15 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد القيادي البارز وعضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار أنه لا مستقبل للاحتلال الإسرائيلي على هذه الأرض ففلسطين باقية في قلوبنا منذ 66 عاماً للنكبة وستبقى للأبد.

وقال د.الزهار في مقابلة متلفزة على قناة الميادين اليوم الخميس، توجد دولة احتلال تحت الشمس هذه الأيام وهذه الدولة لا مستقبل لها، فبعد 66 عاماً على دولتهم كما يدعون فهم يتحدثون اليوم عن يهودية الدولة".

وأوضح أن الاعتراف بيهودية الدولة من أيٍ كان سينزع الشرعية والملكية من الفلسطينيين أصحاب الأرض الحقيقيين ويُملكها للسوفيتي وللروسي ولغيره من يهود العالم، مشيراً إلى أن الاعتراف بذلك سيُنهي حق العودة.

وبين د.الزهار أن الاعتراف بيهودية الدولة سيفقد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وعن الجرائم التي ارتكبت بحقه منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفيما يتعلق بنية الرئيس محمود عباس للتوجه للأمم المتحدة قال الزهار: "نحن لا نعول كثيراً على هذه الخطوة لأن الأمم المتحدة منحازة كلياً للاحتلال الإسرائيلي وبها الفيتو الأمريكي الذي لا يرفض للاحتلال الإسرائيلي طلباً يطلبه منه.

ولفت د.الزهار إلى أن المطلوب من عباس إذا توجه لمحكمة الجنايات الدولية أن يستعين بتقرير غولدستون الدولي الذي يتحدث عن جرائم قادة الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2008-2009 بهدف محاكمته جنائياً.

ومن الجدير ذكره أن قادة الاحتلال الإسرائيلي يخشون الذهاب إلى دول العالم خشية من اعتقالهم بتهم ارتكاب جرائم حرب، وقد منحت بريطانيا ليفني حصانة دبلوماسية لعدم اعتقالها على جرائم ارتكبتها بغزة.

انشر عبر