شريط الأخبار

بالفيديو .. "ركلات الترجيح" تتوج إشبيلية بطلا للدوري الأوروبي

08:19 - 15 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

توج فريق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه على فريق بنفيكا بركلات الترجيح 0-0 (4-2) في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على استاد يوفنتوس أرينا بمدينة تورينو الإيطالية. 

عجز الفريقان عن هز الشباك خلال دقائق المباراة الأصلية، واطرا للاحتكام إلى الوقت الإضافي.. يأتي هذا في ظل هجمات برتغالية اقتربت من تحقيق الفوز في أكثر من فرصة لولا الصلابة الدفاعية من جانب إشبيلية.

ولم تكفي الـ 120 دقيقة الجانبين للتسجيل، لتكون بعدها ركلات الترجيح الحكم والفصل.

وفي ركلات الجزاء توج إشبيلية 4-2.

وهذا هو اللقب 3 لإشبيلة في الدوري الأوروبي بعد موسمي 2006 و2007، وبات وقتها أول فريق أندلسي يحرز لقب بطولة قارية. 

وعانى إشبيلة كثيرا في الأدوار الإقصائية للبطولة، وتغلب غلى ريال بيتيس بركلات الترجيح أيضا في دور الـ16 ، قبل أن يطيح ببورتو وبفالنسيا في الدورين السابقين.

وعلى الجانب الآخر استمرت لعنكة بنفيكا في البطولات الأوروبية التي حرمته من الفوز في 7 نهائيات أوروبية منذ أن حقق لقب دوري الأبطال موسم 1962، وهي اللعنة التي وضعها عليهم مدربهم المجري جوتمان بعدما تمت إقالته عقب الفوز بدوري الأبطال وقال وقتها "لن يحرزوا اللقب الأوروبي لمدة 100 عام".

كما فشل بنفيكا في أن يكون 3 فريق ينتقل من دوري الأبطال الى اليوروبا ليج ويحرز اللقب بعد أتليتكو مدريد وتشيلسي. 

وأيضا بعد الهزيمة عجز بنفيكا عن ضم لقب الدوري الاوروبي إلى الدوري البرتغالي هذا الموسم وربما الكأس عندما يواجه ريو أفي يوم الاحد المقبل.

يبقى الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها بنفيكا وأشبيلية أوروبياً ،وكانت المرة الأولى في موسم 1957-1958 وفاز أشبيلية ذهاباً 3-1 وتعادلا إياباً بدون أهداف.


انشر عبر