شريط الأخبار

الهلال الأحمر الإماراتي والمستشفى الأردني يبحثان سبل تقديم الدعم لغزة

04:36 - 14 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

بحثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع المستشفى الميداني الأردني، صباح اليوم، سبل التعاون المشترك لخدمة المواطن الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة تقديم أكبر قدر من المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ترأسه مدير الهيئة أ. عماد أبو اللبن وعدد من العاملين، للمستشفى الأردني حيث كان في استقبالهم العقيد ركن مطلب بن طريف قائد المستشفى ، والعقيد الطبيب فؤاد بطاح ، وطاقم من إدارة المستشفى.

بدوره، ثمن أ. أبو اللبن دور الأردن ملكاً وحكومة وشعباً على دورها المساند للشعب الفلسطيني ، والتي حرصت على الاستمرار في تواجدها وتقديم الخدمة لقطاع غزة من خلال المستشفى الأردني، خلافاً للكثير من المؤسسات الاقليمية والدولية التي نفذت مشاريع وانسحبت من القطاع.

وأوضح، أن المواطن الفلسطيني ينظر إلى المستشفى الأردني بفخر وتقدير نظراً للخدمة المتميزة التي يقدمها بدون مقابل مادي. إضافة للخدمات الإنسانية التي يقدمها بين حين وآخر.

ورحب ابو اللبن  بالتعاون بين الهلال والمستشفى الأردني الذى من شأنه أن يقدم المساعدة للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة في شتى المجالات. كون هدف المؤسستين هو العمل الإنساني.

وفي نفس السياق، شكر القائد مدير المستشفى الأردني العقيد ركن مطلب بن طريف الوفد الزائر لحرصه على التعاون المشترك مع المستشفى، والجهود التي يقدمها الهلال لخدمة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. متمنياً ان تتوج الجهود بتقديم خدمة إنسانية أكبر للفلسطينيين في غزة.

وأوضح أن المستشفى التي تأسست عام 2009 عقب العدوان الإسرائيلي لتلبية احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة وتقديم خدمة طبية متميزة. إضافة للخدمات الإنسانية الإغاثية.

وقال :" إن الأعداد التي تم معالجتها منذ افتتاح المستشفى فاقت المليون وثلثمائة ألف فلسطيني، ما يعني أن الخدمة وصلت لكل بيت في قطاع غزة مقارنة مع عدد السكان البالغ عددهم نحو مليون وثمنمائة ألف نسمة. مضيفاً :" أن القيادة الهاشمية حريصة على الاستمرار في تقديم الخدمة للقطاع.

وكشف عن ان المستشفى تعمل الان على توسيع نطاق خدماتها الطبية ، حيث تجهز مكاناً مجاوراً لمقر المستشفى الحالى لاستيعاب حالات أكثر يمكن لها المبيت وتلقى العلاج اللازم.

ووأوضح أن الخدمة التي تقدمها المستشفى تعدت الجانب الطبي إلى الجانب الإنساني ، حيث يتم كل شهرين تقديم مساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة بدعم من القيادة الهاشمية.

 وفي نفس السياق، عبر العقيد الطبيب فؤاد بطاح مدير المستشفى عن بالغ اعجابه بما يقدمه الهلال الأحمر الاماراتي في قطاع غزة، من مشاريع اغاثية وطبية وانسانية. متمنياً بتعاون مشترك بين المستشفى الاردني والهلال الاماراتي للارتقاء بمستوى الخدمات أكثر للفلسطينيين.



الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

 

انشر عبر