شريط الأخبار

خلال لقائه بوفدي المصالحة.. هنية يؤكد على ضرورة إنجاز ملف الحريات بالضفة

02:27 - 14 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية على أهمية إنجاز ملف الحريات في الضفة الغربية لما للضفة من مكانة وموقع من البعدين الوطني والحزبي وخاصة في المرحلة الحالية لانجاز المصالحة.

وشدد هنية خلال لقائه وفدي المصالحة بمنزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ظهر الأربعاء، على ضرورة اجتماع الإطار القيادي المؤقت في الفترة المتفق عليها بالتوازي مع تشكيل الحكومة.

وأكد أن المصالحة تفتح الباب لمرحلة جديدة للعلاقات الفلسطينية أبعد من حدودها الإدارية استشرافا لمرحلة جديدة بكل متطلباتها ليس لانجاز الاتفاق والمصالحة فحسب، بل لضمان عدم العودة للانقسام بانجاز الانتخابات في أجواء فلسطينية مريحة وضرورة الشراكة حتى بعد الانتخابات بعيدا عن الأغلبية والأقلية.

واستعرض وفدا المصالحة بحضور هنية النتائج التي توصلا إليها وسط أجواء من الارتياح والإيجابية، مؤكديْن أن النقاش كان بالعقل والقلب المفتوح وبسلاسة واهتمام لتطلعات الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة، وخاصة تشكيل حكومة التوافق والاستمرار بكافة الملفات.

وأكد عزمهما على الانتهاء من المشاورات في المدة الزمنية المحددة في الاتفاق.

وغادر وفد حركة فتح منزل رئيس الوزراء بعد تناولهم مائدة الغداء، فيما توجه الأحمد إلى رام الله لمتابعة المشاورات بالضفة الغربية، حيث يتوقع عودته الأسبوع المقبل لاستكمال المشاورات.

انشر عبر