شريط الأخبار

حكومة رام الله تطالب المجتمع الدولي بوضع جماعتين يهوديتين على "لوائح الإرهاب"

01:39 - 14 آب / مايو 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

طالبت الحكومة الفلسطينية في رام الله، بادراج المجموعتين اليهوديتين الاستيطانيتين المتطرفتين "شبيبة التلال" و "تدفيع الثمن"، على لائحة الإرهاب العالمية، بحسب بيان للحكومة.
وشبيبة التلال وتدفيع الثمن جماعتين يهوديتين تنشطا في شن اعتداءات منظمة على الممتلكات الفلسطينية، من بيوت ومساجد وكنائس ومركبات وممتلكات في الضفة الغربية والقدس والتجمعات السكانية الفلسطينية في إسرائيل.
وقال أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية، في تصريحات صحفية اليوم الارعاء إن "الخارجية الفلسطينية سلمت منذ عدة أيام طلبات للخارجية الأمريكية وكندا وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي ومنظمة التعاون الإسلامي، لوضع الجماعتين على لوائح الإرهاب".
وأشار السفير إلى أن "الطلبات أرفقت بملفات تتضمن الانتهاكات والهجمات الإرهابية التي قامت بها على الممتلكات الفلسطينية، والدور الذي تقوم به هذه المجموعات في عمليات القتل والتحريض على العنف، ونشر ثقافة الكراهية والعنصرية".
وقال السفير إن الخارجية الفلسطينية "تعمل ضمن خطة غير معلنه لفضح الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني وممتلكاته، ومعاقبة مرتكبيها".
ودعا الديك العالم للوقوف عند مسئولياته، ومعاقبة مرتكبي الجرائم بحق المواطنين الفلسطينين، مشيرا إلى أن الجماعات اليهودية تقوم بالاعتداء على كل ما هو فلسطيني، إسلامي أو مسيحي، مشيرا إلى تعرض عدد من الكنائس المسيحية لحرق وخط شعارات معادية

انشر عبر