شريط الأخبار

"فلسطين اليوم" تكشف الأسماء المقترحة لوزراء حكومة الوحدة

11:09 - 14 حزيران / مايو 2014

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

كشفت مصادر خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، عن تسريبات لأسماء مقترحة رُشحت لتولي الوزارات في حكومة التوافق المقبلة خلال جلسة الحوار مساء امس بين حركتي فتح وحماس.

وقد أوضح المصدر الخاص، أن الأسماء التي رشحت للحكومة هم كالتالي:

- عصام يونس لوزارة العدل

- عمر شعبان لوزارة الاقتصاد الوطني

- محسن أبو رمضان لوزارة العمل

- محمد شبير للتربية والتعليم

- الشيخ يوسف سلامة للأوقاف والشؤون الدينية،

- جمال الخضري لوزارة الاتصالات

- زياد أبو عمرو لوزارة الخارجية

- جمال كايد أو مجدي شقورة أو شخص ثالث لوزارة الداخلية

وأضاف المصدر، أن ستة وزراء من حكومة رام الله الحالية سيبقون في وزاراتهم وهم، شكري بشارة وزير المالية، وكمال الشرافي وزير الشؤون الاجتماعية، ووزيرة المرأة ربيحة ذياب، ومحمد أبو رمضان وزير التخطيط.

وأضاف المصدر، أن حكومة التوافق التي ستعرف بحكومة الرئيس محمود عباس، ستضم 18 وزيراً حيث رُشح د. رامي الحمد لله ليكون رئيساً للوزراء ومسيراً لها، منوهاً إلى أنه تم ترشيح اسمين لكل وزارة.

وأكد المصدر، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أبدت مرونة كبيرة خلال جلسة مشاورات وتداول أسماء الحكومة، ولا يوجد لديها مانع من تولي الحمد لله رئاسة الوزراء، لكنه تم طرح اسم آخر بجانب الحمد لله.

وأوضح المصدر، أن الجلسة التي ستتم مساء اليوم سيتم خلالها حسم الأسماء بشكل نهائي، فيما ستحول النقاط الخلافية للرئيس عباس للبت فيها.

وأوضح المصدر أن الرئيس عباس سيعلن عن الحكومة في القاهرة على أن يتم حلف اليمين في الضفة وغزة، منوهاً إلى أن الرئيس سيزور قطاع غزة فور الإعلان عن الحكومة.

 

 

انشر عبر