شريط الأخبار

اعتقال طالبين..وأكثر من 130 مستوطناً ومجندا يقتحمون الأقصى

10:08 - 14 تشرين أول / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، صباح الأربعاء، الشابين الشقيقين: محمد وعلاء عودة من طلاب حلقات العلم في الاقصى بسبب تصديهم وجموع الطلبة والمصلين بصيحات التكبير لمجموعات من المستوطنين وجنود الاحتلال بلباسهم العسكري اقتحمت الأقصى من باب المغاربة.

ونقل مراسلنا في القدس عن عاملين في الاقصى المبارك قولهم أن أكثر من تسعين جندياً صهيونياً بزيهم العسكري وأكثر من أربعين مستوطنا اقتحموا المسجد اليوم من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتتالية برفقة حراسات مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الخاصة، وتقدم كل مجموعة أحد المرشدين الذي تولى تقديم رواية تلمودية اسطورة حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الاقصى.

وقد تصدى المصلون وطلبة حلقات العلم للمستوطنين بصيحات التكبير حينما حاولت مجموعة منهم أداء طقوس وصلوات تلمودية في باحات المسجد، وحاصرت قوات خاصة من شرطة الاحتلال المصلين قبل أن تعتقل الشقيقين: محمد وعلاء عودة واقتيادهما الى أحد مراكز التحقيق في المدينة المقدسة.

يذكر بأن شرطة الاحتلال عزّزت من اجراءاتها المشددة على بوابات المسجد بحق طلاب وطالبات حلقات العلم وروّاد المسجد من فئة الشبان والشابات، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات.

وتسود ساحات ومرافق المسجد الاقصى أجواء شديدة التوتر في ظل الاقتحامات التي ما زالت متواصلة من باب المغاربة.


انشر عبر