شريط الأخبار

نائب وزير بحكومة الاحتلال يهاجم عريقات وينتقد إذاعة الجيش لاستضافته

11:21 - 13 حزيران / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

انتقد نائب الوزير الإسرائيلي أوفير اوكنيس من حزب 'الليكود بيتنا' إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بسبب استضافتها بشكل شبه يومي لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

وقال نائب الوزير اوكنيس، وفق ما ذكرته القناة السابعة الإسرائيلية، 'إنه من غير المفهوم لماذا تستضيف إذاعة الجيش صائب عريقات الذي يقول إن حركة حماس غير إرهابية ويسعى لتسميم الأجواء في المجتمع الإسرائيلي بأكاذيبه'.

وتابع أن 'حركة حماس التي يقول عنها صائب عريقات غير إرهابية أرسلت آلاف الصواريخ فوق رؤوس الأطفال والمدن الإسرائيلية في السنوات الأخيرة'، وتساءل 'عن الجدوى من استضافة شخصيات فلسطينية معادية على وسائل الإعلام العبرية'.

وقال: 'في كل مرة أسمع صائب عريقات يردد المصطلحات نفسها'، مضيفا 'أنها جميعا سيئة بحق إسرائيل لكن الأسوأ فيها أنه يقول إن حركة حماس غير إرهابية في محاولة منه لتغيير نظرة المجتمع الإسرائيلي لما يجري' .

وهاجم نائب الوزير الإسرائيلي تصريحات عريقات بشأن الاستيطان باعتباره العقبة أمام تحقيق السلام، قائلا إنها 'من أحقر التشويهات للحقائق والواقع على الأرض وواحدة من الأكاذيب الفلسطينية التي يرددها صائب عريقات'.

وأضاف أن 'مواقف عريقات ورئيسه عباس هي العقبة في وجه تحقيق السلام لأنهما يصران على رسم حدود 1967 كحدود للدولة الفلسطينية'.

كما هاجم نائب الوزير الإسرائيلي اوكنيس، عضو الكنيست إبراهيم صرصور، وقال إنه 'يجب أن يكون ممثلا في الكنيست الإسرائيلي الذي يمثل الشعب اليهودي لا ممثلا عن الفلسطينيين'، منتقدا تصريحاته التي قال فيها 'إن إسرائيل يمكن أن تتبخر بدون الولايات المتحدة الأميركية'.

انشر عبر