شريط الأخبار

السعودية: خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا وعدد الإصابات يرتفع إلى 495

11:03 - 13 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما يرفع إلى 152 حصيلة الوفيات في هذا البلد، كم تم رصد أربع إصابات جديدة بالفيروس ما يرفع إلى 495 الحصيلة الإجمالية للإصابات.

وتحاول السلطات الصحية جاهدة وقف انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، إذ وصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا القاتل في السعودية إلى 152.

واتخذت المملكة إجراءات عديدة للحد من انتشار الفيروس بدأت بـإقالة وزير الصحة عبدالله الربيعة من منصبه، وإغلاق قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد العام في جدة، وإعفاء مدير مستشفى الملك فهد في جدة من منصبه.

وأعلن اليوم الثلاثاء وزير الصحة السعودي بالتكليف، عادل فقيه، تخصيص مستشفيات في مناطق المملكة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

وأضاف على هامش اجتماع في مستشفى الملك فهد بعد تحويله لاستقبال مرضى كورونا، أنه تم استيراد الأجهزة والمعدات الطبية التي تحتاجها جميع المستشفيات "لتقديم أعلى مستوى الخدمة للمصابين".

يشار إلى أن الوزارة كانت أعلنت في وقت سابق عن مراكز رئيسية لاستقبال المصابين بالفيروس في جدة والرياض والدمام.

وأعلنت السلطات السعودية الثلاثاء خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما يرفع إلى 152 حصيلة الوفيات في هذا البلد الذي يشكل أول بؤرة لهذا الفيروس الذي ظهر في 2012.

وأضاف المصدر نفسه أن ستة أشخاص أصيبوا بالفيروس تماثلوا إلى الشفاء. وأوضحت الوزارة أن الوفيات الخمس الجديدة سجلت الاثنين، لافتة إلى أن مريضا قضى في الرياض فيما قضى الأربعة الآخرون في مدينة جدة.

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى اجتماع طارىء اليوم الثلاثاء لبحث تطورات انتشار فيروس كورونا.

وسجلت حالات عدوى بالفيروس في 16 بلدا آخر بينها مصر وفرنسا وبريطانيا ولبنان فيما سجلت وفيات في الأردن.

انشر عبر