شريط الأخبار

الأزهر والأوقاف يدينان فتوى القرضاوي بمقاطعة انتخابات الرئاسة

05:50 - 13 آب / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دان الأزهر ووزارة الأوقاف المصرية فتوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي بتحريم الانتخابات الرئاسية المصرية المقررة يومي 26 و27 آيار (مايو) الجاري.

ووصف الأزهر ووزارة الأوقاف في بيانين منفصلين صدرا اليوم فتوى القرضاوي بـ"المغرضة والمجافية للشرع، والضالة والمضلة".

وأفتى القرضاوي الأحد الماضي، بتحريم المشاركة في الانتخابات، لأن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي "استولى على الحكم بالظلم والطغيان"، على حسب قوله.

وقال الأزهر في البيان إن "المشاركة في الاستحقاق الانتخابي للرئاسة واجب وطني، وإن ديننا الحنيف حض على المشاركة في كل ما من شأنه إصلاح أمور البلاد والعباد، فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم"، محذرا شعب مصر من هذه الفتوى "الشاذة المتطرفة"، وفق قوله.

ومن جانبه، وصف وزير الأوقاف محمد مختار جمعة اليوم، فتوى القرضاوي بأنها "ضالة ومضلة"، وأضاف البيان: "القرضاوي صار يتخبط في الفتاوى المغرضة التي تدعم الإرهاب وتدعو الى الفساد والإفساد في الأرض".

وطالب وزير الأوقاف جامعة الأزهر بـ"سحب جميع شهادات القرضاوي الأزهرية، بعدما تنكر الرجل لوطنه وأزهريته"، على حد قوله. كما طالب "بسرعة حل فرع اتحاد علماء المسلمين التابع للقرضاوي بالقاهرة، وحظر نشاطه، واعتبار أعضائه منتمين إلى مؤسسة محظورة".

انشر عبر